الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

رئيس مدينة المحلة:ننقل القمامة يوميا وعدم احترام مواعيد إلقائها يسبب أزمة

أكد اللواء ناصر طه رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أن جهاز النظافة برئاسة مجلس المدينة، والأحياء يعمل على قدم وساق وينقل القمامة يوميا، وبصفة دورية ثابتة 3 مرات فى اليوم غير الطوارئ على مدار الـ 24 ساعة.

 

وأضاف رئيس المدينة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الإحصائية اليومية تؤكد رفع أكثر من 800 طن قمامة يوميا من المدينة العمالية، وهذه الكمية تعد ضعفين ما كان يتم رفعه فى الشهور الماضية، وليس هناك أى تقصير فى عمليات الرفع اليومى.

 

وقال رئيس المدينة، إن الأزمة الحقيقية فى عدم التزام أهالى المحلة بالمواعيد الرسمية المقررة لرمى القمامة فى الشارع، وهى من 12 ليلا حتى السابعة صباحا، وتم مدها حتى التاسعة، وهى المواعيد المناسبة للنزول فى الشارع بالنسبة للموظفين والطلاب، ولكن للأسف الجميع يرمى فى أى وقت، وخاصة أمام المدارس بسبب عدم اعتراض أحد، ومع ذلك يتم الرفع يوميا من خلال فرق الطوارئ الثابتة مع جهاز النظافة.

 

وأكد "طه" أنه بالفعل لا يوجد التزام وخاصة أمام المدارس وهو ما يوحى بوجود بعض أكوام من القمامة على مدار اليوم، مشيرا إلى أن المحلة بها مئات المدارس، والمصانع الرسمية وغير الرسمية، ومع ذلك يتم الرفع وسط عدم سيطرة على الأهالى بالنسبة للمواعيد.

 

وأشار رئيس المدينة، إلى أن صناديق القمامة يتم سرقتها، وبالتالى فالقمامة فى الشوارع، وإن تم رفعها ، بمجرد رمى عدد من الأكياس، تظهر وكأنها تراكمات، فى حين أن عمليات الرفع تتم يوميا وبصفة ثابتة.

 

وناشد رئيس المدينة سكان وأهالى مدينة المحلة بالالتزام فى المواعيد الرسمية والمقررة لرمى القمامة، مؤكدا حال الالتزام لا تجد كيس قمامة واحد فى الشارع .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا