الارشيف / أخبار العالم / مصر العربية

مقتل 6 بينهم شرطي في أعمال عنف ببغداد

قتل 6 أشخاص بينهم شرطي، اليوم السبت، في تفجير عبوات ناسفة وأعمال عنف أخرى بالعاصمة العراقية بغداد، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة.

 


وقال النقيب في شرطة بغداد ياسر المصطفى إن عبوة ناسفة انفجرت في دورية للشرطة لدى مرورها في قضاء التاجي شمالي العاصمة، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 4 آخرين بجروح.
 

وفي حادث منفصل، ذكر المصطفى أن شخصين قتلا وأصيب 11 آخرون بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة على مقربة من سوق شعبي في قضاء المحمودية (جنوب).
 

وفي حي البساتين بمنطقة الشعب (شمال شرق) عثرت قوات الشرطة على جثث 3 رجال مجهولي الهوية، وفق المصدر نفسه الذي لفت إلى أن الجثث بدت عليها آثار إطلاق النار في الرأس والصدر.
 

وحتى الساعة 13:00 تج، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه الأحداث، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، يشنها في الغالب عناصر "داعش" عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة مما يوقع قتلى وجرحى معظمهم مدنيون.
 

وفي الأنبار غربي البلاد، قال اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد عمليات الجزيرة (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، في المحافظة إن "قوة من الجيش فكت حصار داعش لـ 17 أسرة في قرية جعال".
 

وأوضح المحمدي أن "قوة من الجيش العراقي تابعة للفرقة السابعة ضمن عمليات الجزيرة تمكنت من تحرير 17 أسرة غالبيتهم نساء وأطفال، كان يحاصرهم داعش في قرية جعال شمال شرق جزيرة الدولاب منذ 2014 (شمال غرب مدينة هيت 70 كلم غرب الرمادي)".
 

ووفق القائد العسكري، جرى تحرير تلك الأسر "بعد تقدم قوة من الجيش نحو القرية مما دفع بعناصر التنظيم بالهروب منها، وإنقاذهم دون وقوع أية خسائر بين صفوف المدنيين والقوات الأمنية".
 

وعلى صعيد متصل كشف المحمدي أن "قوات الجيش العراقي بالفرقة السابعة تمكنت اليوم، من قتل 7 إرهابيين وجرح عدد آخر من عناصر التنظيم وتدمير دراجتين ناريتين للتنظيم في منطقة حي البكر شمال مدينة هيت".
 

ولا يزال تنظيم "داعش" يبسط سيطرته على نحو 30 في المئة من مساحة الأنبار كبرى محافظات العراق، التي شكلت على مدى العقد الأخير هاجسا أمنيا لبغداد بالنظر إلى أن طبيعتها الصحراوية مترامية الأطراف تسهل انتشار بؤر المتشددين.

 

اقرأ أيضًا:

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا