الارشيف / أخبار العالم / الوسط البحرينية

الشيخ حسن الصفار: لا يحق لأحد الاعتداء على أي مشبوه لاحتمال براءته... ويجب إبلاغ الجهات الرسمية

الوسط - المحرر الدولي 

01 أكتوبر 2016

أكد رجل الدين السعودي الشيخ حسن الصفار أمس الجمعة (30 سبتمبر/ أيلول 2016) على اختصاص الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات العملية تجاه أي مشبوه.

وأضاف "حين يرى المواطنون شخصاً يشكّون في وضعه، عليهم الابلاغ عنه وتسليمه للجهات الامنية ولا يحق لهم القيام بأي اعتداء عليه، لاحتمال براءته وهو الأصل، ولأنه لا أحد مخول لممارسة سلطة تنفيذية إلا الجهات المعنية، وأي اعتداء على أي إنسان خارج النظام والقانون مرفوض ومدان ومحرم شرعاً".

ودعا الصفار المواطنين لليقظة والانتباه لرصد أي تحرك مشبوه يمكن أن يقوم به الإرهابيون، وأن يتكامل دورهم مع الأجهزة الأمنية.

وقال "إننا نؤكد ونحن نعتقد بالشراكة الوطنية فكل مواطن شريك في كل ذرة من تراب الوطن، والمواطنون على اختلاف مناطقهم ومذاهبهم يشكلون كتلة واحدة وصفاً واحداً، وهذه من النعم الكبيرة التي نعيشها منذ توحيد البلاد علي يد الملك المؤسس طاب ثراه".

وأوضح "كل مواطن هو محل ترحيب في أي بقعة من بقاع الوطن، كما نرى بالفعل تواجد أبناء هذه المنطقة في المناطق الأخرى من البلاد للدراسة أو العمل، وكذلك تواجد أعداد كبيرة من أبناء المناطق الأخرى في هذه المنطقة".

وتابع "هذا مما نفخر به ويجب أن نحافظ عليه، طبقًا لتعاليم ديننا وتجسيداً للوحدة الوطنية وتحقيقاً للسلم الأهلي والاجتماعي، وإذا ما حدث تصرف من أحد خارج هذا السياق فهو خطأ يحاسب عليه وحده ولا يصح أن يكون مبرراً لترويج النزعات العنصرية الطائفية أو القبلية".

 

          

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا