الارشيف / أخبار العالم / روسيا اليوم

داعش يغلق كل أماكن التصوير في الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى شمالي العراق السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول بأن تنظيم داعش أصدر قرارا بإيقاف عمل جميع أستوديوهات التصوير في مدينة الموصل لأسباب مجهولة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "تنظيم داعش قرر إيقاف عمل جميع ستوديوهات التصوير في المدينة إلى إشعار آخر، كما حظر على مسلحيه أيضا التقاط الصور لأي سبب كان".

وأضاف المصدر، أن "داعش أصدر مؤخرا سلسلة قرارات مربكة في إطار مساعيه لحماية أمنه الداخلي من الاختراقات في ظل اقتراب موعد انطلاق عمليات تحرير الموصل".

يذكر أن الموصل أولى المدن العراقية التي سقطت في قبضة المسلحين المتطرفين يوم الـ 10 يونيو/حزيران 2014، في وقت تستعد قوات الجيش العراقي والقوات المساندة لها لاستعادة المدينة.

وفي سياق متصل، أغلق مسلحو التنظيم مداخل حي الحجر جنوبي مدينة الموصل وبدأوا عمليات تفتيش واسعة بسبب انتشار حرف "م" بشكل غير مسبوق على جدران منازل ومباني الحي، ويمثل حرف "م" إشارة لمقاومة شعبية بدأت تستفز التنظيم وتثير غضبه.

وقالت مصادر مطلعة، إن "التنظيم نشر العشرات من مفارزه الآلية والراجلة التي بدأت عمليات تفتيش واسعة للمنازل، فضلاً عن تدقيق في هويات المدنيين".

المصدر: السومرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا