الارشيف / أخبار العالم / روسيا اليوم

إيطاليا ترشح فيلما عن المهاجرين للأوسكار

تم ترشيح الفيلم الوثائقي "النار في البحر" من إخراج الإيطالي (جان فرانكو روزي) لنيل جائزة الأوسكار السينمائية.

ويروي الفيلم قصة وصول المهاجرين بحرا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية. وقد تم ترشيحه لنيل الجائزة من قبل إيطاليا كأفضل فيلم أجنبي.

وقد أمضى المخرج بضعة أشهر في لامبيدوزا حيث كان يتابع حياة سكانها. كما إنه كان يبحر بزوارق الخفارة الساحلية التي تعمل على إنقاذ المهاجرين في مضيق صقلية.

وأصبح بطلا وطنيا إيطاليا حقيقيا طبيب الأطفال المشارك في تصوير الفيلم من جزيرة لامبيدوزا الذي يقوم بإنقاذ المواليد الذين يأتي بهم إلى الجزيرة آباؤهم وامهاتهم ليصبحوا أيتاما في بعض الأحيان.

ولم تعد لامبيدوزا تعتبر بعد قيام بعثة "ماري نوسيتروم" مقبرة جماعية لآلاف المهاجرين القادمين إلى هنا من آسيا وأفريقيا. لكن هذا الأمر لا يخلص المهاجرين من المأساة. ويحكي الفيلم عن ذلك أيضا. وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي قد أهدى قرصا سجل عليه الفيلم إلى الزعماء الأوروبيين. وذلك للفت انتباههم إلى مشاكل الهجرة والمهاجرين.

وسبق لفيلم "النار في البحر" أن كُرم بجائزة رئيسية في مهرجان برلين السينمائي. كما أنه منح جائزة الصحافة الأجنبية في إيطاليا " كرة الأرض الذهبية".

يذكر أن مراسم منح جائزة "الاوسكار" السينمائية ستقام في الـ 26 من فبراير/ شباط القادم. وكانت روسيا قد رشحت فيلم "الجنة" من إخراج أندريه كونتشالوفسكي لنيل الجائزة.

المصدر: نوفوستي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا