الارشيف / أخبار العالم / مزمز

أردوغان ينتقد الكونجرس ويطالبه بإبطال جاستا بأسرع وقت ممكن

أكتوبر 01

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة للبرلمان التركي السبت (1 أكتوبر 2016)، بانتقاد ما قام به الكونجرس الأمريكي من إبطال الفيتو الذي أصدره الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضد قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” (المعروف باسم جاستا)، وطالب الكونجرس الأمريكي بضرورة العمل على إبطال هذا القانون بأسرع وقت ممكن.
ذكرت صحيفة “ديلي ميل” (1 أكتوبر 2016)، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اهتم خلال الكلمة التي القاها أمام البرلمان التركي صباح السبت (1 أكتوبر 2016)، بانتقاد قانون “جاستا” الذي وافق الكونجرس الأمريكي بأغلبية ساحقة على تمريره بالرغم من تحذيرات الرئيس الأمريكي باراك أوباما من عواقب إبطال حق النقض الذي استخدمه ضد هذا القانون.
ونقلت الصحيفة عن أردوغان قوله، “إن قيام الكونجرس الأمريكي بالسماح لذوي ضحايا اعتداءات 11سبتمبر بمقاضاة المملكة العربية السعودية يعد أمرا مؤسفا للغاية”. وتابع أردوغان حديثه قائلا “إن هذا القانون يتناقض تماما مع المبدأ المعروف في القانون بأن الأفراد يتحملون المسؤولية الجنائية لما يرتكبونه من جرائم، ونأمل بأن يعمل الكونجرس الأمريكي على تغيير هذا الخطأ الفادح”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “الجميع يعلم أن 15 شخصًا، من أصل 19 شخصًا قاموا بارتكاب أحداث 11 سبتمبر الإرهابية، يحملون الجنسية السعودية، إلا أنه من المعلوم أيضًا أن جميع التحقيقات الرسمية انتهت إلى عدم وجود أي دليل على قيام المملكة بتقديم أي دعم لمرتكبي أحداث 11 سبتمبر”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا