الارشيف / أخبار العالم / مزمز

ترامب يخطب ودّ المملكة ويمتدح تطبيقها للشريعة الإسلامية

أكتوبر 01

ذكرت صحيفة “إندبندنت” أنها تمكنت من العثور على تسجيل قديم للمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، قام خلاله المرشح بالإعراب عن إعجابه بسلاسة أحكام الزواج والطلاق التي تطبقها المملكة العربية السعودية والتي تتماشى في مجملها مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وقالت الصحيفة في عددها السبت (1 أكتوبر 2016)، إن صحيفة “وول ستريت” الأمريكية تمكنت من العثور على تسجيل قديم للمرشح الجمهوري لسباق الرئاسة الأمريكي دونالد ترامب يقوم خلاله الأخير بمدح أحكام الزواج والطلاق التي تطبقها المملكة العربية السعودية.
وأضافت “إندبندنت” أن التسجيل الذي عثرت عليه الصحيفة الأمريكية كان ضمن حلقات برنامج إذاعي كان ترامب يسجله في الفترة ما بين عامي 2004 و2008، وأن المرشح الجمهوري للرئاسة كان يستغل البرنامج الإذاعي المعروف باسم “ترامبد”، والذي كان يذاع يوميا على مدار 60 دقيقة، للحديث عن آرائه الشخصية في العديد من القضايا.
وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب، الذي تزوج ثلاث مرات وطلق مرتين، قام بتخصيص إحدى هذه الحلقات للحديث عن قانون الزواج والطلاق بالمملكة، ويبدو أن ترامب أبدى إعجابه بقوانين الزواج والطلاق في المملكة؛ لأنها تمنح الزوج حق الانفصال عن زوجته دون الحاجة لبيان أسباب الرغبة في الانفصال، وتحدث ترامب خلال تلك الحلقة عن إعجابه بقيام رجل سعودي بتطليق زوجته؛ لأنها جلست في خلوة مع رجل أجنبي.
ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله، “إن المملكة تعطي الرجال الحق في الانفصال عن زوجاتهم دون الحاجة للذهاب إلى المحكمة، ولذلك أعتقد أنهم لا يحتاجون لعقد اتفاقيات قبل إقدامهم على الزواج حول كيفية التوصل لتسوية مالية حال الانفصال، وأعتقد أن المملكة هي أفضل مكان لانفصال أي زوجين دون الحاجة للجوء إلى المحاكم ولا المحامين”.
وأشارت صحيفة “إندبندنت” إلى أنها علمت أن الشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة تمنح الرجل حق تطليق زوجته دون الحاجة للجوء إلى المحكمة؛ ولكنها أكدت- أيضا- أن الشريعة الإسلامية تلزم الرجل بالعمل على الإنفاق على زوجته لمدة 4 أشهر و10 أيام من بعد أن يطلقها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا