الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

الخارجية: فوز مصر فى المجلس التنفيذى لـ"الإيكاو" لمكانتها إقليميا ودوليا

أكدت وزارة الخارجية، أن فوز مصر بمقعد فى المجلس التنفيذى للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)، لثلاث سنوات قادمة، جاء تأكيداً لما تحظى به من مكانة وتقدير على المستويين الإقليمى والدولى، فضلاً عن دورها المحورى والبناء بمختلف المنظمات والمحافل الدولية، لاسيما فى مجال الطيران المدنى.

 

 

وأوضحت الخارجية، فى بيان لها، أن مصر حازت خلال عملية التصويت على 153 من إجمالي 170 صوتا، للدول الأعضاء التى يحق لها الاقتراع، وهى النتيجة التى عززت من مكانة مصر فى صدارة الدول العربية والأفريقية بمنظمة الإيكاو ومجلسها التنفيذى.

 

 

وشارك السفير معتز زهران سفير مصر في أوتاوا، اليوم السبت، فى جلسة انتخابات المجلس التنفيذى، التى أقيمت ضمن فعاليات الدورة التاسعة والثلاثين للجمعية العامة لمنظمة الإيكاو، وذلك بمشاركة أعضاء الوفد المصرى برئاسة هاني العدوى رئيس سلطة الطيران المدنى.

 

 

كما حضر السفير المصرى حفل الإفطار الترويجى، الذى أقامه مندوبنا الدائم لدى منظمة الإيكاو لوفود الدول المشاركة فى أعمال الجمعية العامة، حيث ألقى كلمة ثمن خلالها الجهود التي تضطلع بها المنظمة للنهوض بمجال الطيران المدنى الدولى، مؤكداً في هذا الإطار على الدور الداعم الذى تقوم به مصر كعضو مؤسس بالمنظمة، فضلاً عن موقعها الجغرافى المتميز فى قلب العالم العربى وأفريقيا.

 

 

وأكد سفير مصر في أوتاوا، على انفتاح مصر على التعاون مع منظمة الإيكاو، خاصة فى مجال دعم أمن الطيران، باعتبارها المنظمة الدولية الوحيدة المعنية بتنظيم وإدارة الطيران المدنى الدولى.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا