الارشيف / أخبار العالم / الايام البحرينية

افتتاح معرض صور حول حياة غاندي في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات

 

افتتح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة مساء اليوم معرضاً للصور الضوئية يتناول حياة المهاتما غاندي في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات بحضور سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن احمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية وسعادة السيد ألوك كومار سينها سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين وعددا من كبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي .

يضم المعرض الذي تنظمه السفارة الهندية في البحرين بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض صورا حول حياة المهاتما غاندي، بمناسبة الذكرى السنوية لميلاده، وبمناسبة احتفال الهند بعيد استقلالها السبعين، وذلك في القاعة رقم ٢ في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات.

وسيتم تنظيم زيارات لطلبة المدارس الهندية في البحرين للمعرض ليتعرف الطلبة علي جزء من حياة المناضل الهندي الذي اتبع منهج السلام في دفاعه عن وطنه ضد الاحتلال البريطاني.

تظهر الصور المشاركة في المعرض أجزاء من حياة المهاتما الدينية وبعض المواقف المهمة في حياته، بالإضافة لجوانب من حياته العائلية والسياسية.

وفي تصريح للشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض قال: “سعدت اليوم بافتتاح هذا المعرض الذي يكشف جوانب مهمة من حياة شخصية بارزة في تاريخ الهند، وهو جزء من التعاون مع السفارات الصديقة المعتمدة في البحرين لتنشيط قطاع السياحة بكافة جوانبه الفنية والحضارية، وبلا شك الهند حضارة عريقة يسعدنا دائما التنسيق والتعاون معها”.

واضاف سعادة السيد ألوك كومار سينها سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين: "ليس معرض صور المهاتما غاندي إلا إنطلاقة للتعاون بين السفارة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض لتنشيط السياحة بين البلدين وفتح افق التعاون المستقبلية في هذا المجال، ونحن سعيدون بهذا المعرض الذي يبرز للبحرينيين والمقيمين من الهنود وغيرهم جزءا مهما من حياة المهاتما غاندي".

يستمر المعرض حتى السادس من شهر اكتوبر الحالي من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 8 مساءً.

المصدر: هيئة البحرين للسياحة والمعارض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا