الارشيف / أخبار العالم / الوطن العمانية

العراق : العبادي يعلن اقتراب معركة الموصل ويتحدث عن 35 مليار دولار خسائر جراء الإرهاب

بغداد ــ وكالات:
صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أمس السبت بأن معركة تحرير الموصل من سيطرة (داعش) أصبحت ” وشيكة”. وقال العبادي ، في تصريح نقله تلفزيون(العراقية)الرسمي “أصبحت الخطوة التالية لتحرير مدينة الموصل بعد تحرير مناطق مهمة في الآونة الأخيرة وشيكة، وأن التحضيرات حاليا قائمة على قدم وساق ، وهناك انتصارات تحققها القوات العراقية على الأرض “. وأضاف إن “إقالة عدد من الوزراء من قبل البرلمان العراقي لم يؤثر على سير عمل الحكومة وقريبا سأقدم مرشحين لوزارت المالية والدفاع والداخلية الشاغرة”.
الى ذلك، أكد العبادي أن الخسائر جراء سيطرة(داعش) على مناطق في العراق، تصل الى 35 مليار دولار، بخلاف الخسائر البشرية. وقال العبادي ، في كلمة امام مؤتمر علمي لوزارة العمل العراقية إن “عدوان داعش له اثار سلبية على الحقول النفطية الشمالية، وضياع كميات كبيرة من أسلحة ومعدات الجيش العراقي”.
وتوقع العبادي” استمرار انخفاض اسعار النفط الى عام 2020 وعلى الحكومة العراقية الاستمرار في سياسة تخفيض الانفاق الحكومي لأن العراق يعتمد على عائدات واردات النفط، التي تشهد تدنيا بسبب انخفاض اسعاره إلى دون المطلوب لسد متطلبات الرواتب والخدمات”. وأوضح أن “الحكومة العراقية في مشروع موازنة العام المقبل خفضت حجم الانفاق الى مستويات كبيرة من أجل استمرار إدامة عمل الدولة، وعلينا المحافظة على هذا الاجراء واعتماد سياسة تقليل الاعتماد على الإيرادات النفطية من أجل تقوية الاقتصاد العراقي وادامة زخم الحياة “.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا