الارشيف / أخبار العالم / الوطن العمانية

شهيد بإعدام (ميداني) في القدس وإصابات بمواجهات ليلية

  • 1/2
  • 2/2

في السياسة 2 أكتوبر,2016  نسخة للطباعة

رسالة فلسطين المحتلة من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس، اعداما ميدانيا جديدا على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، وذلك بالتزامن مع مواجهات عنيفة اندلعت في عدة أحياء بالمدينة المقدسة. يأتي ذلك فيما فتحت قوات الاحتلال النار بغزة.
واستشهد شاب فلسطيني، جراء إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة. ونقل مراسلنا في الضفة الغربية عن مصادر فلسطينية وشهود عيان، بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب، وتركوه ينزف على الأرض، كما منعوا مركبات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إليه. وأكدت وزارة الصحة، في بيان لها تلقت (الوطن) نسخة منه، استشهاد الشاب متأثرا بجروحه التي أصيب بها على الحاجز. وادعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن الشاب طعن جنديا على الحاجز وأصابه بجروح ما بين متوسطة وبالغة، قبل إطلاق النار عليه، مضيفة أنه يبلغ من العمر 28 عاما وهو من سكان كفر عقب.
في سياق متصل، أصيب عشرات الشبان بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مساء أمس الاول الجمعة ، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة أحياء بالقدس المحتلة. وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن ١١ مواطنًا أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة العيزرية شرق القدس. وأفادت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في رأس كبسة ببلدة العيزرية ومفترق الجبل في بلدة أبو ديس مساء اليوم، بعد اقتحام القوات البلدتين، حيث أطلقت وابلًا من قنابل الصوت والغاز نحو الشبان، ما أدى لوقوع حالات اختناق. بدوره، أوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اقتحمت الجمعة حوش أبو تايه بحي عين اللوزة في بلدة سلوان، وأطلقت وابلًا من الأعيرة المطاطية نحو الشبان بشكل عشوائي، دون وقوع إصابات. وأشار إلى أن القوات داهمت حيي البستان وعين اللوزة، وأنزلت الرايات الإسلامية المعلقة على أعمدة الكهرباء، كما ألقت القنابل الصوتية والغازية في حي العين بسلوان. ونقل المركز عن شهود عيان أن أفرادًا من شرطة الاحتلال في منطقة واد الربابة قاموا بتدنيس اسم الجلالة المكتوب على الرايات الإسلامية في حي البستان وحوش أبو تايه، وذلك بالمشي والدوس على هذه الرايات في خطوة استفزازية لمشاعر أهالي البلدة.
وفي دير البلح وسط قطاع غزة، استهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، بنيران أسلحتها الرشاشة الصيادين ومراكبهم في بحر دير البلح، دون أن يبلغ عن إصابات. وفي السياق ذاته، أطلقت قوات الاحتلال نيران أسلحتها صوب المناطق الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة. وأفاد مراسلنا في قطاع غزة نقلا عن مصادر فلسطينية وشهود عيان، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في موقع مطيبق العسكري شرق البريج، فتحت النار صوب منطقة تل أم حسنية وأراضي المواطنين شرق البريج، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء المنطقة.

2016-10-02

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا