الارشيف / أخبار العالم / البلاد السعودية

(شارل ديغول) تنضم لعملية استعادة الموصل

  • 1/2
  • 2/2

ad

أو تفضل بالتسجيل من هنا

(شارل ديغول) تنضم لعملية استعادة الموصل
شارك عبر واتساب

عواصم – وكالات

انضمت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول الجمعة إلى الاستعدادات الدولية القائمة لاستعادة مدينة الموصل العراقية من تنظيم داعش بحيث انطلقت أول ثماني طائرات “رافال” ستشارك في العمليات العسكرية ضد التنظيم من شرق البحر المتوسط.

وانطلقت الجمعة أولى المقاتلات الفرنسية من حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول لتباشر مشاركتها في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش من شرق البحر المتوسط، وتنضم إلى الاستعدادات الدولية القائمة لاستعادة مدينة الموصل العراقية من التنظيم الجهادي.
وتستطيع هذه المقاتلات شن غارات أو القيام بعمليات استطلاع، في العراق أو في سوريا. وهذا ثالث تدخل لحاملة الطائرات شارل ديغول (24 طائرة من نوع “رافال مارين”، تضاف إلى 12 طائرة أخرى “رافال” موجودة أصلا في الأردن والإمارات العربية المتحدة) في إطار التحالف الدولي من أجل التصدي لتنظيم داعش منذ فبراير 2015.
وكان تنظيم داعش استولى على مناطق كثيرة من الأراضي العراقية شمال بغداد وغربها في 2014 إثر هجوم صاعق، وجعل من الموصل، المدينة الثانية في العراق، معقله الرئيسي.
وبعدما استعادت مساحات شاسعة من الأراضي منذ سنتين، باتت القوات العراقية تستعد لاستعادة هذه المدينة في شمال البلاد، بدعم من التحالف الدولي. لذلك حان وقت التعبئة قبل شن هذا الهجوم الأساسي.

التصنيف: دولية

اخبار ذات صلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا