الارشيف / أخبار العالم / مبتدأ

بعد الدعوة للسلام بجنازة بيريز.. إسرائيل توافق على بناء 98 وحدة جديدة

وافقت السلطات الإسرائيلية على بناء 98 وحدة سكنية جديدة فى مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة وفى منطقة صناعية إسرائيلية قرب رام الله، وفق ما أعلنته منظمة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة الإسرائيلية، هاجيت أوجران، "فيما كان قادة العالم مجتمعين تكريما لذكرى شيمون بيريز ودعوته إلى السلام، تضع الحكومة الإسرائيلية عائقا جديدا إمام حل دولتين" إسرائيلية وفلسطينية تتعايشان بسلام.

ويرى المجتمع الدولى أن وجود نحو 600 ألف مستوطن إسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة يشكل إحدى ابرز العقبات أمام تسوية النزاع بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وخلال تشييع بيريز الجمعة، وجه قادة العالم وفى مقدمهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما نداء جديدا لإحياء عملية السلام المعطلة منذ أعوام.

من جهة أخرى، قررت المحكمة العليا الإسرائيلية أخيرا وجوب إزالة مستوطنة "أمونا" حيث تقيم نحو 40 عائلة إسرائيلية على أرض فلسطينية.

والمستوطنات العشوائية تعتبر منشآت غير قانونية سواء بالنسبة إلى المجتمع الدولى إو بموجب القانون الإسرائيلى.

وفى السياق ذاته، ستقام منطقة صناعية إسرائيلية جديدة فى غرب رام الله، وقالت "السلام الآن": "يمكن اعتبار هذه المنطقة نوعا جديدا من المستوطنات لأن الحكومة الإسرائيلية ستشجع المستثمرين على أن يشيدوا فيها مصانع قد تكون عامل جذب انطلاقا من قرب الموقع من القدس وتل ابيب فى الوقت نفسه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا