الارشيف / أخبار العالم / مبتدأ

مقتل أكثر من ألف عراقى فى شهر

لقى 1003 عراقيين مصرعهم وأصيب 1159 آخرين نتيجة أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التى وقعت فى العراق خلال سبتمبر الماضى، وكانت محافظة بغداد هى الأكثر تضرراً بين محافظات العراق.

وسجلت إحصاءات بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامى" مقتلِ 609 أشخاص من المدنيين، من بينهم 19 من منتسبى الشرطة الاتحادية ومنتسبى الدفاع المدنى من قوات "الصحوة" ومنتسبى الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبى الإطفاء.

وبلغ عدد الجرحى المدنيين 951 شخصاً "بينهم 29 من منتسبى الشرطة الاتحادية ومنتسبى الدفاع المدنى من قوات الصحوة ومنتسبى الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبى الإطفاء".

وأشارت إلى أن ما مجموعه 394 عنصراً من منتسبى قوات الأمن العراقية قتلوا "بينهم أفراد من قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والميليشيات التى تقاتل إلى جانب الجيش العراقى، مع استثناء عمليات الأنبار" وجرح 208 آخرين "ليس من بينهم المصابون فى عمليات الأنبار".

وبلغ عدد الضحايا فى محافظة بغداد من المدنيين 1127 شخصاً "289 قتيلاً و838 جريحاً"، تلتها نينوى حيث سقط فيها 42 قتيلاً و55 جريحاً، ثم صلاح الدين التى سقط فيها 23 قتيلاً وجرح 10 آخرون، وبلغ عدد الضحايا فى محافظة كركوك 23 قتيلاً و9 جرحى، فيما قتل شخصان فى محافظة بابل وأصيب 4 آخرون.

ووفق إحصائيات يونامى وفق معلومات مديرية صحة الأنبار، بلغت حصيلة الضحايا المدنيين فى المحافظة 254 "219 قتيلاً و 35 جريحاً".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا