الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

حالة الطقس اليوم الأحد 2/10/2016 فى مصر والدول العربية

يقدم "اليوم السابع" لقرائه توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأحد 2/10/2016.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الأحد، طقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهاراً لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

 

الطقس فى الأردن

 

يتوقع استمرار درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة في هذا الوقت من العام، أى بحدود 2 إلى 3 درجات مئوية، بينما تسود أجواء جافة على نحو لافت، تميل إلى الحرارة في عموم المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 

الطقس فى العراق

       

الطقس فى المناطق كل صحوا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق لتسجل 35.

 

الطقس فى المغرب

 

يكون الطقس حارا نوعا ما بالسهول الداخلية والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى قد تعطي قطرات جد خفيفة خلال الصباح ،كما ستتشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، وسيلاحظ خلال الظهيرة تمركز بعض السحب الركامية فوق الأطلس الكبير، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقى ربوع المملكة.

 

الطقس فى فلسطين

 

يكون الجو حاراً وجافاً، حيث يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوى العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا