الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

انطلاق "حلوة يا بلدى" بالتذوق البصرى استعدادًا لاحتفالات أكتوبر فى المنيا

نظم نادى التذوق البصرى لقصر ثقافة المنيا التابع للإدارة العامة لثقافة المنيا برئاسة دكتور شعيب خلف، حملة بعنوان حلوة يا بلدى لتجميل الميادين استعدادًا للاحتفال بانتصارات أكتوبر أمس السبت.

 

وقال وائل شطبى رئيس نادى التذوق البصرى إن هذه الحملة تطوعية وتهدف إلى تجميل ميادين المحافظة فبدأنا من ميدان مبنى محافظة المنيا بكورنيش النيل لنصل إلى ميادين المدينة بأكملها قريبًا، ويرجع الفضل إلى أعضاء النادى الذين ساهموا بجهودهم الذاتية فى تنفيذ الأنشطة، فهم من خير شباب المحافظة والذين يشتعل بداخلهم حب الوطن عاملين بكل جهد نحو تهيئة بيئة فنية تعكس الجمال الداخلى لشعب المنيا المحب للجمال، والتى تساهم فى الجذب السياحى للمحافظة. 

 

ومن جانبه أضاف وائل أن هذا النشاط تم من خلال أعضاء النادى الذين يؤمنون بضرورة تنفيذ الأنشطة الميدانية لخدمة المجتمع. وفى سياق متصل أقيم برنامج ترفيهى تضمن ورشة عمل بعنوان "التعاون وكيف له أن يصل بنا للنجاح" قدمها إسلام بكر، وفقرة "الساحر" أداها بيتر مجدى، فضلًا عن الفقرات الغنائية والموسيقية والشعرية، وأشرف على تنفيذ برنامج الحملة الفنانة التشكيلية هالة محمد.

 

ومن جانبها أضافت الدكتورة رانيا عليوة مدير قصر الثقافة أن نادى التذوق البصرى من الأنشطة المتميزة التى تهدف إلى نشر ثقافة الجمال والإحساس به فبجانب العمل الميدانى فيتضمن برنامجه العديد من الورش الفنية والمحاضرات التثقيفية، بمشاركة عدد كبير من الشباب المتذوق للفنون.

 

ومن جانبه أكد دكتور شعيب خلف أن الدور الحيوى الذى يلعبه نادى التذوق البصرى بثقافة المنيا قد حقق الدور الحقيقى والفعال للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة دكتور سيد خطاب وإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة دكتور فوزية أبو النجا فى الخروج، والمشاركة بالأنشطة الثقافية والفنية خارج المبانى لخدمة المجتمع ونشر ثقافة التذوق الجمالى فى ظل التلوث البصرى الموجود والمحيط بنا حاليا، وبث روح الانتماء والولاء للوطن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا