الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

هيئة الاستثمار تبدأ غدا جمع المقترحات بشأن تعديلات قانون الاستثمار

أكد محمد خضير الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة ستبدأ اعتبارا من غد الاثنين فى جمع الآراء التى تلقتها فيما يخص استطلاع رأى أصحاب الأعمال على تعديلات قانون الاستثمار، حيث ستقوم الهيئة فى تحليل الآراء الواردة لها من خلال الموقع الإليكترونى أو الاتصال المباشر بالاتحادات والجمعيات والمكاتب القانونية.

وأضاف محمد خضير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم رفع تقارير عن خطة الإصلاح التشريعى بالهيئة لعرضها على داليا خورشيد وزيرة الاستثمار خلال اسبوعين لاتخاذ الإجراءات تجاه التشريعات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن الوزارة جاهزة بتصور قانون جديد للاستثمار، وأنه سيتم عرضه فى حالة رغبة المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال فى إعداد قانون جديد بدلا من تعديلات القانون الحالى، على أن يتم بعد ذلك مناقشة مسودة القانون الجديد مع المستثمرين وتلقى مقترحاتهم قبل عرضه على مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنه.

كانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قد نشرت استطلاع رأى المستثمرين والعملاء المتعاملين مع الهيئة على موقعها لمشاركة مجتمع الأعمال فى خطة الإصلاح التشريعى لتهيئة مناخ الاستثمار فى مصر مع وضع الحلول المناسبة لمشاكل الاستثمار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا