الارشيف / أخبار العالم / مبتدأ

إبطال مفعول متفجرات زرعها إرهابيون فى قاع بحر باليمن

تمكنت وحدة الهندسة ومكافحة الألغام التابعة للبرنامج اليمنى لنزع الألغام بمحافظة حضرموت، من إبطال مفعول كميات كبيرة من المتفجرات، زرعتها عناصر إرهابية فى قاع البحر، وعلى بعد 150 مترا من مدينة المكلا الساحلية بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وأوضح رئيس الوحدة، فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن العملية تمت بنجاح تام، وتمكن الخبراء والفنيون من إبطال مفعول المتفجرات التى كانت تحتوى على 520 كليو جراما من مادتى "ت إن تى" و"سى 4" فى 8 أسطوانات كبيرة.

وأشار إلى أن هذه الكميات لو انفجرت، كانت ستلحق دمارا فى ميناء المكلا وشاطىء البحر والسفن الراسية قبالة الميناء، وتضر بالبيئة البحرية فى المنطقة، بالإضافة إلى إلحاق الدمار بمنازل المواطنين القريبة من الشاطئ .

وأشاد رئيس الوحدة بيقظة الصيادين فى المنطقة، قائلا إن عددا من الصيادين أبلغوا عن تواجد أجسام غريبة فى قاع البحر بعمق 6 أمتار، تبين فيما بعد أنها عبارة عن أسطوانات مترابطة موصولة بمنظومة كهربائية كاملة، مع وجود جهاز لاسلكى، مربوط بأعلى بقايا حطام باخرة قديمة غارقة قبالة مدينة المكلا، لغرض تفجيرها عن بعد.

وأضاف أن خبراء المتفجرات قاموا بقطع الاتصال بين الجهاز اللاسلكى والأسطوانات الموجودة فى قاع البحر، ونزعوا الصواعق عنها، وفككوا كل أسطوانة على حده، وتم بعد ذلك نقلها إلى مسافة بعيدة وآمنة فى أعماق البحر، والتخلص منها بسلام .

وأعرب رئيس وحدة الهندسة عن الشكر والتقدير لقوات التحالف العربى لما قدمته من دعم متواصل، وجهد ملموس لبرنامج نزع الألغام اليمنى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا