الارشيف / أخبار العالم / مزمز

فنادق 7 نجوم لرعاية المسنين في المملكة

أكتوبر 02

تتجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمكة المكرمة، إلى تحويل دور الرعاية للمسنين في المنطقة إلى فنادق 7 نجوم، حيث تعمل الوزارة حاليًا على ذلك المشروع لضمان سرعة تنفيذه، بحسب ما أكده مدير عامّ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة، عبدالله العليان.
ووفقا لموقع عاجل احتفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أمس السبت، باليوم العالمي للمسنين، الذي يوافق الأول من أكتوبر من كل عام، بتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات في مدن ومحافظات المملكة كافة.
وتقدم الوزارة خدمات طبية وبرامج اجتماعية متنوعة لكبار السن ممن هم خارج الدور يستفيد منها أكثر من 32 ألف فرد، ومن تلك الخدمات الزيارات المنزلية، وتوفير خدمة الأجهزة الطبية، كما تقدم برامج اجتماعية عبر أكثر من 37 مركزًا للتنمية الاجتماعية، و489 لجنة تنمية أهلية، و37 ديوانية شعبية، و782 جمعية خيرية و10 جمعيات مختصة للمسنين.
وتدعم الوزارة كذلك كبار السن من ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر إعانات مالية وأجهزة طبية وبرامج السيارات والتأشيرات وبطاقات التخفيض والمواقف، استفاد منها أكثر من 99 ألف فرد.
وخصصت “العمل” 12 دارًا للرعاية الاجتماعية للإيواء، في عدد من المدن والمحافظات، منها ثلاث دور نسائية، لإيواء المسنين ممن لم تسعفهم ظروفهم الاجتماعية والأسرية بالسكن داخل أسرهم، ويقدم لهم جميع الخدمات الصحية، والعلاجية، والتأهيلية، والعلاج الطبيعي، بإشراف طواقم طبية متكاملة، وفرق مدربة في هذا المجال، ويستفيد منها 404 من الذكور، و255 من الإناث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا