الارشيف / أخبار العالم / CNN Arabic

CNN داخل مركز ابتكار للقوات الخاصة الأمريكية

نحن في جزء من تامبا فلوريدا لم أكن أعرف بوجوده، إنه في وسط قطاع صناعة السيغار القديم في تامبا.
جايمس جورتس، قيادة العمليات الخاصة الأمريكية: "ما نقوم به هنا إيجاد طرق لنجعل الأشخاص الذين لا يتقابلون معاً في الظروف العادية، يلتقون ويتعاونون. فالهدف هو الاستفادة من فكرة موجودة لدى أحد ما ولكن لا يمكنه إيصالها الي، بسبب البيروقراطية، أو لأنه لا يعرف مع من عليه أن يتواصل، أو لأن الأمور ليست سهلة. ولذلك فإن ما حصلنا عليه من خلال إقامة هذا الباب المفتوح في مبنى جميل عابق بالتاريخ والإمكانيات، هو العديد من الأمور التي لم نكن نعرف بوجودها والتي يمكننا الاستفادة منها بشكل فوري."

تابع معنا.. أمريكا تقصف داعش بسوريا بالراجمات لأول مرة.. ما هي مميزات "مطر الفولاذ" الأمريكية؟

روزفلت وتشرشل دخلا عبر هذه الأبواب
جورتس: "سارا عبر هذه الأبواب وكانا في هذا المبنى بالذات، في الطريق إلى كوبا"

تابع بالفيديو.. "حرب أمريكا السرية".. موت يتربص بسكان لاوس منذ عقود

إنه مكان حيث تتكون اليوم بعض أكثر الأفكار تطوراً وتتحول إلى مشاريع عملية حقيقية يمكن لقوات العمليات الخاصة استخدامها في الميدان في العراق وسوريا خلال محاربة داعش. إنه مدخل إلى عالم الابتكار لواحدة من أكثر العمليات العسكرية سرية في أميركا.
جورتس: "إنه يعمل على تقنية الرؤية عبر الجدران"
هذا ما أردت أن أراه
جورتس: "فإذا كنت ضمن عملية إنقاذ، يمكنك معرفة إن كان هناك أحد خلف هذا الباب الآن.

تابع أيضا.. المدمرة "زوموالت" الشبح.. قاتل عائم بتكلفة 3 مليارات دولار

 إذا فكرنا بمدى السرعة التي تعطينا إياها الميزات التنافسية، فإذا كانت الطريقة الأسرع لتكوين نماذج لشيء ما هي المعجون، فإننا نستخدمه، ويمكن فيما بعد مسحه بواسطة الليزر بسرعة ويصبح لدينا منتج حقيقي. يمكننا تشكيله كما يناسبنا ووضع الأزرار بحيث يمكنني التحكم بكل شيء في أسلحتي أو معداتي دون أن أرفع يدي عن السلاح أو عيني عن حيث أنظر"

تابع بالفيديو المزيد.. البحرية الأمريكية تطلق سفينتها المقاتلة الجديدة

توني دايفس، قيادة العمليات الخاصة الأمريكية: "تعمل قوات العمليات الخاصة في كافة أنحاء العالم، في مئات البلدان يومياً، وفي أماكن نائية جداً. فمن الأمور التي يجب أن نكون قادرين على تأمينها هو العناية بالإصابات. كل واحدة من هذه تتمدد بما يوازي حجمها بعشرة إلى عشرين مرة ما يسمح بإقفال الجرح بشكل سريع ووقف النزيف. نضع هذه داخل الجرح ونطلقها إلى داخله لنحاول وقف نزيف الدم من الجرح أولاَ.
جورتس: "ليس مهماً من أين تأتي الفكرة وإنما مدى قوتها. فالأفكار الجيدة ليس بالضرورة أن تأتي من عاملين مميزين ليقترحوا كيفية تحسين الأمور. ليس عليهم أن يكونوا عاملين في مجال الدفاع. إنها مجموعة متنوعة من الأشخاص يعملون معاً لحل المشاكل التي تواجهنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا