الارشيف / أخبار العالم / الشرق الاوسط

اليمن يندد باستهداف الانقلابيين لسفينة مساعدات طبية

  • 1/2
  • 2/2

مقتل 8 عناصر من ميليشيا الحوثي بكمين نفذته المقاومة في البيضاء

الأحد - 1 محرم 1438 هـ - 02 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13823]

نددت الحكومة اليمنية باستهداف ميليشيا الحوثي وصالح الإجرامية للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية المستأجرة من قبل التحالف العربي، التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن وتستخدم لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

وقالت الحكومة اليمنية في بيان لها الليلة الماضية ونشرتهُ وكالة الأنباء اليمنية "إن هذا الاعتداء يعد عملية إرهابية تخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية وانتهاكاً صريحاً للإنسانية وعدواناً صارخاً ضد الحياة".

وعدت الحكومة هذه الحادثة جريمة واضحة، وتهديداً ليس فقط على أمن السواحل اليمنية وإنما تهديد واضح للأمن الدولي .. مؤكدةً توجه الميليشيا الانقلابية لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب.

ميدانيا، لقي ثمانية من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مصرعهم وأصيب آخرون في كمين مسلح نفذته المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء اليمنية الليلة الماضية.

وأوضح مصدر في المقاومة لوكالة الأنباء اليمنية اليوم، أن العملية جاءت بعد إعطاب الطقم العسكري الذي كان يقلهم في الطريق الذي تستخدمه الميليشيا غالباً للتعزيزات العسكرية.

على صعيد متصل، التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم، المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، وذلك في إطار مساعيه الحميدة لبحث فرص السلام وآفاقها المتاحة والممكنة.

ونوه الرئيس اليمني خلال اللقاء بجهود ولد الشيخ الدؤوبة ومساعيه المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وفق المرجعيات المعلنة المتمثّلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الامم المتحدة ومنها القرار2216.

واستعرض الرئيس هادي في اللقاء محطات السلام المختلفة التي ذهب إليها وفد الحكومة اليمنية للتشاور بنوايا صادقه نحو السلام استجابة لدعوات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من رعاة التشاور والسلام، والتي للأسف جوبهت بالتعنت والصلف والاستكبار من قبل الانقلابيين الذين لا يعولون أو يعيرون اهتماما لدماء اليمنيين.

من جانبه، أكد المبعوث الأممي حرص المجتمع الدولي على تحقيق السلام في اليمن المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وقال ولد الشيخ إن "اليمن عانى الكثير وجدير باليمنيين اليوم تحقيق السلام خدمة لوطنهم ومجتمعهم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا