الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

وزير النقل العراقى: امتلكنا مطارا فضائيا قبل 5000 عام واكتشفنا الكوكب رقم 12

انتشرت بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى العراقيين، خلال الساعات الماضية موجة سخرية واسعة من تصريحات أدلى بها وزير النقل العراقى حول رحلات جوية وفضائية فى البلاد منذ 5000 عام.

وأوضحت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن الوزير كاظم الحمامى، قال في تصريحات للصحفيين لدى زيارة قام بها إلى مطار ذى قار الدولى، إن أول مطار فى التاريخ كان موجودا فى الناصرية بالعراق عام 5000 قبل الميلاد وبناه السومريون.

وأضاف أن المطار كان يستخدم آنذاك من قبل السومريين في تسيير رحلات إلى الفضاء، لافتا إلى أن الحضارة السومرية أول من اكتشف الكوكب رقم 12 فى مجموعتنا الشمسية قبل أن تكتشفه وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

ولاقت هذه التصريحات صدى ساخرا على مواقع التواصل، واعتبر مصطفى الشونار، أحد مستخدمى موقع "تويتر" أن الوزير فقد عقله مرددا البيت الشعرى"وإذا أصيب القوم فى عقولهم فأقم عليهم مأتما وعويلا".

بينما عبّر عراقيون آخرون عن خيبة أملهم من وزير يحسب على التكنوقراط في الحكومة العراقية، وقال أحد رواد فى "تويتر" يدعى شامل العيال:"وزير النقل العراقى وتصريحاته الأخيرة محبطة لآراء كل المراقبين للإصلاحات ولحكومة التكنوقراط" وأضاف:"يقنع من بكلامه هذا".


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا