الارشيف / أخبار العالم / الموقع

وقفة احتجاجية أمام اللواء 35 مدرع بتعز للتنديد باستمرار احتجاز عدد من منتسبي اللواء في سجون الشرعية (صور)

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الموقع بوست - وئام الصوفي - تعز - خاص
الأحد, 02 أكتوبر, 2016 08:05 مساءً

نفذ عشرات الناشطين، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية  أمام مقرب اللواء 35 مدرع في منطقة النشمة جنوب غرب تعز، للمطالبة بسرعة إلقاء القبض على قتلة أفراد الحملة الأمنية التابعة للواء 35 بمدينة التربة جنوب محافظة تعز، وكذا الإفراج عن زملائهم الذين لا يزالون محتجزين على ذمة القضية.
 
وطالب المحتجون قائد محور تعز خالد فاضل ومحافظ محافظة تعز علي المعمري بضرورة إجراء تحقيق عاجل وشفاف، مع المحتجزين من أفراد الحملة الأمنية لدى السلطات، وإطلاق سراحهم، كونهم كانوا مكلفين بمهمة من قبل قيادة اللواء، إلى إدارة أمن التربة.
 
وشدد المحتجون على ضرورة تطبيق القانون على الجميع دون تمييز، وكذا ضبط الأوضاع الأمنية، وتفعيل المؤسسات المحلية في مديريات تعز.
 
وانتقد المحتجون الدور السلبي لمحافظ محافظة تعز علي المعمري، مطالبين إياه بتحديد موقفه ممن العناصر المطلوبة أمنية، والذين يتجولون في مدينة التربة، حسب قولهم.
  
من جانبه، حيا العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، وتفاعلهم الكبير في قضية المعتقلين من أبناء الجيش في سجون الشرعية.
 
وأضاف العميد الحمادي: "اللواء 35 مدرع كما تعلمون جميعا، يحمل مشروع وطني لا يحمل مشروع مليشاوي، حيث اللواء 35 مدرع قدم من أجل تعز ومنذ اللحظة الأولى، وكما تعلمون هو اللواء الوحيد الذي وقف إلى جانب الشرعية ضد المليشيات الإنقلابية في محافظة تعز".
 
ولفت إلى أن اللواء 35 مدرع، تم بناءه مجددا بعد أن سقط مقره بأيدي مليشيا الحوثي والمخلوع قبل أكثر من سنة، ومنذ ذلك الحين، قدم أكثر من 354 شهيد و 1400 جريح، دفاعا عن الشرعية.
 
وأكد الحمادي، أن اللواء 35 حريص على تطبيق القانون، كونه يتبع الجيش الوطني، منتقدا استمرار احتجاز عدد من أفراد اللواء في سجون كتائب حسم، وسجون محور تعز.
 

bc7ceddc13.jpg

90c36b03cd.jpg

fa3d5f2d03.jpg


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا