الارشيف / أخبار العالم / euronews

اثيوبيا: مقتل ما لايقل عن 50 شخصا في مظاهرة حاشدة ضد الحكومة

قتل العشرات من المحتجين، هذا الأحد، في تدافع وقع بعد مظاهرة مناهضة للحكومة في اثيوبيا تزامنت مع فعاليات مهرجان إيريتشا السنوي في بلدة إيشوفتو، على بعد 40 كيلومترا من العاصمة أديس أبابا.
الالاف من الأشخاص تجمعوا لحضور المهرجان طالبوا بالحرية والعدالة، كما منعوا القائمين على المهرجين الموالين للحكومة من إلقاء خطاباتهم في المهرجان.
التدافع حدث بعدما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص لتفريق المحتجين سقط بسببه الكثير من المحتجين في حفرة ما أدى إلى اصابة الكثيرين بجروح.
وقد اختلفت الرويات بشأن عدد القتلى والجرخى،المعارضة أفادت أن 50 شخصا على الاقل قتلوا أما السلطات لم تحدد من جهتها عدد القتلي و الضحايا، حيث افاد مكتب الاتصالات الحكومي أن الفوضى زهقت العديد من الأرواح وأدت إلى اصابة أخرين.

هذه الاحتجاجات ليست الاولى التي تشهدها منطقة اوروميا ضد الحكوكة، حيث شهدت المنطقة حركة احتجاجية في عام 2014بسبب مشروع توسيع العاصمة، الأمر الذي اعتبرته المعارضة تهديدت لمصادرة الأراضي الزراعية.
وقد ادت الحركة الاحتجاجية إلى مقتل عدد من المحتجين على هذا المشروع الذي جمدته الحكومة .

All views

وجهات نظر مختلفة

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

نسخة: English

نسخة: Français

نسخة: Deutsch

نسخة: Italiano

نسخة: Español

نسخة: Português

نسخة: Magyar

نسخة: Ελληνικά

نسخة: Українська

نسخة: فارسی

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا