الارشيف / أخبار العالم / مصر العربية

تجدد الاشتباكات بين القوات الليبية و"داعش" بسرت

تجدَّدت، صباح اليوم الأحد، الاشتباكات بين قوات "البنيان المرصوص" التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية وعناصر تنظيم الدولة "داعش" في حي "الجيزة البحرية"، آخر معاقل التنظيم في مدينة سرت "شمال وسط"، ما أسفر عن سقوط قتيلين من القوات الحكومية، وعشرة من التنظيم.

 

 

وقال المتحدث باسم "البنيان المرصوص" محمد الغصري، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول": "الاشتباكات تجدَّدت صباح اليوم إثر محاولة مجموعة تابعة لداعش التسلل إلى خارج سرت للفرار منها قبل أن تتصدى لها قوات المجلس الرئاسي، وأسفرت المعارك عن وقوع قتيلين و39 جريحًا من قواتنا، بينما عُثر على أكثر من 10 جثث لعناصر داعش".

 

وأضاف: "لقد أحبطنا محاولة التسلل وقام مقاتلونا بملاحقة عناصر داعش؛ الأمر الذي عجّل باقتحام منطقة الكامبو التي تتبع حي الجيزة البحرية، آخر النقاط الجغرافية التي يتحصن بها التنظيم الإرهابي، وبدء معركة ضارية داخله باستخدام الأسلحة الثقيلة والقصف الجوي".

 

وفي مايو الماضي، انطلقت "البنيان المرصوص" بهدف إنهاء سيطرة "داعش" على سرت.

 

ومع حلول أوائل سبتمبر المنصرم، تمكَّنت القوات الليبية الحكومية من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت، وتركت تنظيم "داعش" محاصرًا في حي "الجيزة البحرية"، لكن منذ ذلك التاريخ، تشهد العملية توقفًا شبه تام؛ حيث تخشى القوات الحكومية من التقدم داخل حي "الجيزة البحرية"؛ خشية التعرض لخسائر بشرية جراء الألغام التي تقول إن التنظيم زرعها في الحي وفي محيطه.


اقرأ أيضًا: 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا