الارشيف / أخبار العالم / العرب اليوم

الرئيس السوداني يُناقش مشاركة وفد بلاده في…

الخرطوم - محمد إبراهيم

اطلع الرئيس السوداني عمر البشير على نتائج مشاركة وزير خارجيته ابراهيم غندور في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة التى انعقدت أخيرًا في نيويورك.

والتقي وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الرئيس البشير داخل بيت الضيافة في ضاحية "كافوري" شمال الخرطوم اليوم الأحد"، وقال غندور في تصريحات صحافية إنه قدّم تقريرًا عن نشاط وفد السودان المشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة والانشطة الجانبية التي تمت، وأوضح أنها شملت المشاركة في أعمال الجمعية وتقديم خطاب السودان واللجان المتعلقة في سورية واليمن وجنوب السودان إضافة إلى اجتماعات منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية.

وقال غندور إن التقرير شمل الأنشطة الثنائية التي تمت عبر لقاءات مباشرة شملت (27) لقاءًا منها (23) لقاء مع وزراء خارجية ناقشت مختلف الملفات المشتركة وعلى رأسها العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ومن بينهم وزير الخارجية الروسي والالماني ووزراء خارجية افارقة وعرب.

وأوضح أنه على هامش اجتماعات الجمعية العمومية تمت لقاءات أخرى تتعلّق بالعلاقات الثنائية بخاصة مع الولايات المتحدة الأميركية فضلا عن لقاءات أخرى شملت مساعد الأمين العام لقوات حفظ السلام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا