الارشيف / أخبار العالم / arabianbusiness

الإمارات تعلن عن رقم قياسي جديد في إنتاج طيور الحبارى

  • 1/2
  • 2/2

الإمارات تعلن عن رقم قياسي جديد في إنتاج طيور الحبارى

أريبيان بزنس

الأحد، 2 أكتوبر 2016

تخطى الإنتاج السنوي للصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى لأول مرة حاجز الخمسين ألف طائر ليسجل 53 ألفاً و743 حبارى خلال العام الجاري فيما يستعد للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة من فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2016".

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، تتطلب عملية الإكثار في الأسر جهوداً علمية دؤوبة تتمثل باستخدام أحدث التقنيات لتوفير الظروف البيئية المناسبة في مراكز الإكثار، إضافة إلى الإدارة الجينية السليمة للمحافظة على الصفات الوراثية للحبارى والدراسات الإيكولوجية في مختلف مناطق الانتشار والتكاثر والتتبع بالأجهزة المتصلة بالأقمار الصناعية والرصد المستمر للموائل الطبيعية وقياس مستويات نجاح طيور الإطلاق في التأقلم والانتشار والتكاثر.

 

 

وتشمل المراكز التابعة للصندوق كلاً من المركز الوطني لبحوث الطيور في سويحان بدولة الإمارات ومركز الإمارات لتنمية الحياة الفطرية بالمملكة المغربية ومركز الشيخ خليفة لإكثار الحبارى في كازاخستان ومركز الشيخ خليفة لإكثار الحبارى في أبوظبي.

 

 

وأعرب علي مبارك الشامسي رئيس قسم الاتصال والعلاقات العامة بالانابة عن السعادة البالغة بهذا الإنجاز الريادي لأبوظبي على مستوى العالم في مجال حفظ وصون طائر الحبارى بما يُمثل خطوة مهمة نحو الوصول لأعداد مُستدامة من الحبارى في البرية.

 

 

وذكر أنّ دراسة بحثية استقصائية أعدّها الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى شارك فيها العديد من الصقارين كشفت عن توافر الوعي اللازم لدى 88 في المائة منهم بشأن وضع طائر الحبارى واهتمامهم بالمحافظة عليه.

 

 

مُشيراً إلى أنّه وبعد عقد من الإنجازات فإنّ الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى يُعيد صياغة استراتيجيته استناداً إلى ما تحقق في مرحلة الإنجازات التي امتدت منذ عام 1976 وحتى 2015 وإرساء أسس جديدة لمرحلة الاستدامة التي بدأت في عام 2016 وتستمر حتى عام 2025.

 

 

وأكد الشامسي أنّ هذا النجاح المُبهر للصندوق يمثل تحقيقاً لرؤى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة نحو بذل المساعي في سبيل الحفاظ على طيور الحبارى على مدى العقود الماضية وذلك عبر زيادة أعدادها في البرية والحدّ من تناقص موائلها الطبيعية في مناطق انتشارها في العالم.المزيد من أخبار الإمارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا