الارشيف / أخبار العالم / الوطن العمانية

اليمن: التحالف يستهدف قوارب أنصار الله بعد هجوم على سفينة إمارتية

تحدث عن تهديد للملاحة الدولية في باب المندب

دبي ــ وكالات: قال التحالف العربي في اليمن إن قواته نفذت عمليات استهدفت قوارب لأنصار الله التي قصفت سفينة امارتية قرب مضيق باب المندب المدخل الجنوبي للبحر الأحمر.
وهاجم انصار الله السفينة التي تستأجرها الإمارات العربية المتحدة لأغراض لوجيستية قرب مضيق باب المندب قبالة الساحل الجنوبي لليمن أمس الاول. ولم يصب أي من أفراد طاقمها بسوء. وفي بيان صدر في وقت متأخر أمس الاول قال التحالف إن السفينة تابعة لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية وإنها “كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإجلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.” وأضاف “باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم.” ونقلت وكالة أنباء سبأ التابعة لأنصار الله عن مصدر عسكري قوله “القوة الصاروخية استهدفت البارجة العسكرية الإماراتية أثناء محاولتها التقدم باتجاه سواحل المخا تم تدميرها بالكامل.”
وفي السياق، اعلنت قيادة قوات التحالف ان انصار الله يشكلون تهديدا على الملاحة الدولية في مضيق باب المندب الاستراتيجي” ويعتبر المضيق ممر ملاحة مهما بين البحر الاحمر وخليج عدن يقود الى المحيط الهندي.
والامارات هي عضو رئيسي في التحالف العربي منذ مارس العام الماضي دعما لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المعترف بها دوليا.
ميدانيا، أكدت مصادر في المقاومة الشعبية، مقتل ثمانية من عناصر أنصار الله والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في كمين نصبه رجال المقاومة بمحافظة البيضاء (268) جنوب شرق العاصمة صنعاء.
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن رجال المقاومة زرعوا عبوة ناسفة في مديرية الزاهر الخاضعة لسيطرة انصار الله وقوات صالح، مما أسفر عن مقتل ثمانية منهم، وتدمير عربة عسكرية.
وذكرت المصادر، أن مواجهات محدودة اندلعت بين الطرفين عقب الكمين.
وتدور اشتباكات متقطعة منذ أشهر بين المقاومة الشعبية وأنصار الله وحلفاؤهم في عدة مناطق بمحافظة البيضاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا