الارشيف / أخبار العالم / مصر العربية

العراق.. تحرير منطقة "البوعلي الجاسم" بجزيرة الرمادي من "داعش"

قال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي قائد "عمليات الأنبار" إنَّ قوات الجيش العراقي حرَّرت منطقة "البوعلي الجاسم" في جزيرة الرمادي شمالي المدينة التي تحمل ذات الاسم غربي البلاد.

 

 

وفي حديث لـ"الأناضول"، أوضَّح المحلاوي أنَّ قطعات عسكرية من الفرقة العاشرة بالجيش العراقي تمكَّنت من تحرير منطقة البوعلي الجاسم في جزيرة الرمادي، وفر عناصر التنظيم منها.

 

وأضاف أنَّ عملية التحرير جاءت بعد قتل 16 عنصرًا من تنظيم الدولة "داعش" وجرح عدد آخر، وتدمير سيارتين للتنظيم وتفجير عشرات العبوات الناسفة والألغام، من دون ذكر أي خسائر في صفوف قواته.

 

وأشار المحلاوي إلى أنَّ قوات الجيش باتت تفرض سيطرتها على مناطق البوذياب والبوشعبان والبوعلي الجاسم في جزيرة الرمادي، وتتقدم لتحرير بقية المناطق الأخرى ومنها البوعساف في الجزيرة.

 

ويطلق السكان المحليون في محافظة الأنبار "مركزها مدينة الرمادي" تسمية "الجزيرة" على منطقة تحيط بها مياه نهر الفرات من أكثر من جانب، وعادة تضم عدة قرى.

 

يُذكر أنَّ القوات الأمنية العراقية حررت مدينة الرمادي، نهاية العام الماضي، من قبضة تنظيم داعش، فيما بقيت بعض المناطق المحيطة بها خاضعة لسيطرة التنظيم.

 

وتواصل القوات العراقية حملة عسكرية واسعة لتحرير تلك المناطق ولطرد مسلحي "داعش" من محافظة الأنبار، وكذلك الزحف شمالًا نحو الموصل، معقل داعش الرئيسي. 


اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا