الارشيف / أخبار العالم / مصر العربية

"الحوثيون" يكلفون محافظ عدن السابق بتشكيل "حكومة إنقاذ وطني"

كلَّفت جماعة أنصار الله "الحوثي" وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، محافظ عدن السابق عبد العزيز بن حبتور، بتشكيل ما أسموها "حكومة إنقاذ وطني"، في خطوة قد تعقد انطلاق جولة من مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

 

 

ووفقًا لوكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة "الحوثيين"، أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل بين "الحوثيين" وصالح بالمناصفة قرارًا بتكليف عبد العزيز بن حبتور بتشكيل "حكومة إنقاذ وطني"، وذُيل القرار بتوقيع القيادي الحوثي صالح الصماد، رئيس المجلس.

 

وستكون مهمة الحكومة الجديدة التي لوّح "الحوثيون" وصالح بتشكيلها منذ أكثر من شهرين عقب تشكيل المجلس السياسي، حكم المناطق الخاضعة لسيطرتهم وعلى رأسها العاصمة صنعاء.

 

ولا يحظى المجلس السياسي الذي أصدر قرار التكليف ويقول إنَّه يدير شؤون اليمن سياسيًّا وعسكريًّا واقتصاديًّا، بأي اعتراف دولي، سوى من إيران، وهو ما يعني أنَّ الحكومة المرتقبة، لن تجد اعترافًا دوليًّا.

 

ويتعامل المجتمع الدولي مع رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، والتي استطاعت بعد أكثر من عام ونصف من المعارك، من استعادة عدد من المحافظات جنوبي البلاد، إضافة لمدينة عدن العاصمة المؤقتة. 


اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا