الارشيف / أخبار العالم / مصر العربية

بينهم قيادي.. مقتل 50 "داعشيًّا" في سرت الليبية

أكد مصدر عسكري بقوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أنَّ قواته قتلت 30 عنصرًا من عناصر تنظيم الدولة "داعش" في سرت، كما عثرت على أكثر من 20 جثة لقتلى من عناصر التنظيم، من بينهم القيادي "أبو ترابة"، بالإضافة إلى أسر مصري الجنسية من عناصر التنظيم في المدينة.

 

 

وقال المصدر، الذي لم يتم تسميته، لـ"بوابة الوسط"، اليوم الأحد، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "قوات البنيان تمكَّنت من إفشال محاولة التفاف قامت بها عناصر من تنظيم داعش في محور السواوة التي تبعد سبعة كيلو مترات شرق سرت قتل على إثرها أكثر من 30 داعشيًّا من بينهم القيادي الداعشي أبو ترابة".

 

وأضاف المصدر أنَّ قوات "البنيان المرصوص" عثرت عند تقدمها باتجاة محور حي المنارة الكامبو على 20 جثة تعود لعناصر تنظيم "داعش"، أغلبهم من ذوي البشرة السمراء ومصريون وتوانسة وليبيون.

 

وكان المركز الإعلامي لغرفة عمليات البنيان المرصوص قد أعلن تقدم القوات التابعة للعملية في الحي رقم 3 في سرت وقتلت مجموعة من تنظيم داعش لم تحددها كانت تحاول الفرار.

 

وأعلنت قوات عملية "البنيان المرصوص" أنَّ مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الليبي نفَّذت صباح اليوم، ست طلعات جوية على المدينة، تمهيدًا لتقدم قوات المشاة في الحي السكني رقم 3.

 

يُشار إلى أنَّ قوات عملية البنيان المرصوص قد بدأت أواخر أغسطس الماضي هجومًا على آخر مواقع تنظيم "داعش" في المدينة لتطهيرها منه، ورغم إعلان مسؤولي العملية أنَّ التنظيم "في الرمق الأخير" لم يتمكن مقاتلوها حتى الآن من استكمال تحرير المدينة.


اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا