الارشيف / أخبار العالم / الشرق السعودية

الجيش اليمني يستعيد «خور تعز»

  • 1/2
  • 2/2

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، أمس، على منطقة الخور في محافظة تعز، وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف تمكَّن من تحرير “الخور” في الربيعي بمنطقة الضباب غرب المدينة، وأضاف أن قوات الشرعية تخوض معارك مع الميليشيات في منطقة “الدبح”.
وذكرت مصادر إعلامية أن تقدُّم القوات الحكومية جاء إثر هجوم عنيف شنَّته على مواقع ميليشيات الحوثيين وصالح في المنطقة التي تتواصل فيها المعارك منذ أسابيع.
من جهة أخرى، قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس، الكلية الحربية التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وقوات صالح، شمال العاصمة صنعاء.
وفي سياق منفصل، قال مصدر عسكري في محافظة المهرة أمس “إن وحدات من القوات الخاصة في المحافظة ألقت اليوم القبض على عدد من الشاحنات التجارية على متنها أسلحة قادمة من دولة شقيقة”.
وأكد المصدر في تصريح أن القوة الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة على متن 5 شاحنات تجارية تحمل بضائع ومواد غذائية.

مقاتلون من قوات الشرعية في منطقة الضباب غرب تعز (المشهد اليمني)

الدمامالشرق

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أمس على قرية الخور في محافظة تعز، وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف تمكن من تحرير قرية الخور بالربيعي في منطقة الضباب غرب المدينة، وأضاف إن قوات الشرعية تخوض معارك مع الميليشيات في منطقة «الدبح».
وذكرت مصادر إعلامية إن تقدم القوات الحكومية؛ جاء إثر هجوم عنيف شنته على مواقع ميليشيات الحوثيين وصالح في المنطقة، التي تتواصل فيها المعارك منذ أسابيع.
من جهة أخرى؛ قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس، الكلية الحربية التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وقوات صالح، شمال العاصمة صنعاء، بحسب ما ذكر موقع المصدر أونلاين الإخباري.
ونقل الموقع عن سكان القول «إن غارتين استهدفتا مواقع مختلفة في الكلية، وإن انفجارات عنيفة دوّت في الحي الشمالي من المدينة، وعقب ذلك تصاعدت أعمدة الدخان».
وفجر أمس؛ قصفت المقاتلات الحربية عدة مواقع للحوثيين وقوات صالح في المدينة، وكانت قبل ذلك شنت 10 غارات على موقع ألوية الصواريخ في فج عطان جنوب المدينة.
واستهدف الطيران فجر أمس مواقع ومخازن أسلحة في منطقة «عصر» غرب العاصمة صنعاء.
وفي سياق منفصل؛ قال مصدر عسكري في محافظة المهرة أمس «إن وحدات من القوات الخاصة في المحافظة ألقت اليوم القبض على عدد من الشاحنات التجارية على متنها أسلحة قادمة من دولة شقيقة».
وأكد المصدر في تصريح أن القوة الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة على متن 5 شاحنات تجارية تحمل بضائع ومواد غذائية.
وأضاف المصدر «إن القوة الأمنية نقلت تلك الشاحنات إلى مقر القوات الخاصة في المحافظة ويجري التحقيق مع مالكي تلك الشاحنات».
وأشار المصدر إلى أن «توجيهات صارمة صدرت مؤخراً للقوات الأمنية في المحافظة بتتفيش دقيق لكافة الناقلات التي تدخل عبر الحدود مع الدولة الشقيقة بعد ضبط عدد من شحنات الأسلحة في محافظة مأرب بعد قدومها من طرق صحراوية في طريقها للحوثيين».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٥) صفحة (١١) بتاريخ (٠٣-١٠-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا