الارشيف / أخبار العالم / الامارات اليوم

الإمارات تقدم 184 مليون درهم لدعم استقرار الموصل

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديم 50 مليون دولار أميركي (184 مليون درهم) لدعم استقرار وإعادة إعمار مدينة الموصل بعد تحريرها المتوقع خلال الفترة المقبلة من تنظيم «داعش» الإرهابي.

وتأتي مبادرة الإمارات في إطار دعم خطة الاستجابة الإنسانية بالمدينة بعد عملية التحرير المتوقعة، وذلك لتعزيز الاستقرار بالمدينة والإسهام في عمليات إعادة الإعمار وعودة السكان النازحين.

كما تأتي مبادرة الإمارات لدعم جهود إعادة الاستقرار والإعمار في مدينة الموصل، في سياق جهود الدولة المتواصلة في تقديم المساعدات الخارجية، حيث تأتي الإمارات في صدارة الدول المانحة للمساعدات، ورفع المعاناة عن الشعوب الشقيقة والصديقة.

خطة دعم مدينة الموصل بعد تحريرها تأتي استمراراً لنهج الإمارات في دعم العراق الشقيق.

وتأتي خطة دعم مدينة الموصل بعد تحريرها استمراراً لنهج الدولة في دعم العراق الشقيق حيث أعلنت الدولة، في شهر أبريل الماضي، عن تقديم 10 ملايين دولار (37 مليون درهم) لدعم الصندوق الفوري لإعادة الاستقرار للعراق في المحافظات المحررة، وهي الأنبار وديالى وصلاح الدين.

وتأمل الإمارات، من خلال دعمها لخطة الاستجابة في الموصل بعد تحريرها، الإسهام في إعادة الحياة إلى المدينة التي تعد من أكثر مدن العالم تضرراً من إرهاب «داعش».

من جهة أخرى، أعلن قائد عمليات محافظة الأنبار العراقية، اللواء إسماعيل المحلاوي، أمس، مقتل 30 عنصراً من «داعش» بقصف شمال مدينة الرمادي.

وقال المحلاوي في تصريح لموقع «السومرية نيوز» إن «طيران التحالف الدولي والقوة الجوية والفرقة العاشرة قصفت، أمس، مواقع لتنظيم داعش في منطقة البوعلي الجاسم، شمال الرمادي، ما أسفر عن مقتل 30 عنصراً من التنظيم».

من جهتها، أعلنت قيادة عمليات الجزيرة صد قواتها هجوماً لتنظيم «داعش» استهدف منطقة السكرانات شرق مدينة حديثة بمحافظة الأنبار غربي العراق. وأوضحت أن الهجوم الفاشل للتنظيم المتطرف أدى إلى مقتل ستة من عناصر التنظيم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى