الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

أبطال مصر الرياضيين "كما لم تراهم من قبل".. مصور يقدمهم بشكل مبهر

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

بعدسة كاميراته وبمجموعة صور بالأبيض والأسود، رصد مصور البورتريهات "أحمد فودة" قصص نجاح لأبطال من الشباب المصريين، الذين نجحوا فى ترك بصمات بارزة في المجال الرياضى بالرغم من حداثة أعمارهم.

وتحت عنوان "بورتريهات أبطال مصريون" نشر فودة ألبوم كامل وثق خلاله قصص نجاح رياضيين مصريين غفل الإعلام عن إبرازهم وتقديمهم كنماذج مشرفة للمجتمع المصرى.

ويقول فودة، لليوم السابع، عن السبب وراء مشروعه المصور: لاحظت أن الكثير من الأبطال الرياضيين والغير رياضيين لا يوجد لهم صور معبرة عنهم، وبدأت في التواصل مع بعض منهم من خلال  موقع Cairo stadium، وبعد فترة من العمل والتنسيق، تم إنجاز أول جزء من سلسلة بورتريهات لأبطال مصريين الذين نتمنى أن يتساوى حجم الاهتمام بهم مع مستوى إنجازاتهم العربية والعالمية.

وأضاف أن الهدف وراء الفكرة التي نشر جزء منها عبر صفحته على موقع فيس بوك "Ahmed Fouda's Portrait" أن يتحصل هؤلاء الرياضيين على صور أستوديو احترافية، تجذب الانتباه وتساعدهم على الدعاية لنفسهم وبطولاتهم، على أن تصبح الصور ملكهم تماماً كنوع من  الشكر والتقدير لإنجازاتهم وكفاحهم.

 

عفاف الهدهد – رماية طبنجة

cb0645ef74.jpg

عفاف الهدهد

 

عفاف محمد الهدهد (20 عام) لاعبة رماية مسدس 10 و25 متر، بدأت علاقتها باللعبة في عامها الرابع عشر عندما كانت تمارس رياضة الخماسي الحديث ومن هنا كانت بداية تعلقها بالرماية.

وانضمت "عفاف" للمنتخب المصري في عامها السادس عشر وأحرزت ذهبيتين بالبطولة الأفريقية التي أهلتها للعب بأولمبياد الشباب 2014 وحققت فيها المركز الخامس.

في عام 2015 حققت الميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا وتأهلت لأولمبياد ريو2016 وحققت مفاجأة كبيرة بتحقيق المركز الخامس في منافسات 10 متر كأفضل مركز مصري في تاريخ اللعبة وكانت قريبة جداً من تحقيق ميدالية أولمبية، كما حققت عفاف برونزية بطولة العالم للناشئات مؤخرا، في إنجاز كبير للرماية المصرية.

 

هادية حسني – ريشة طائرة

 

c8a4a79d1b.jpg

هادية حسني

 

هادية حسني (28 عام) أول أفريقية وعربية تشارك في دورة الألعاب الأولمبية مرتين متتاليتين (بكين 2008 و لندن 2012)، وقبل أولمبياد ريو هذا العام شاركت قارة أفريقيا في 47 مباراة أولمبية بمختلف منافسات الريشة الطائرة ولم يحقق ممثلو القارة سوى فوز وحيد عن طريق المصرية هادية حسني.

حصلت هادية على العديد من الميداليات المتنوعة عربياً وأفريقياً ودولياً وقامت بإنشاء أكاديمية خاصة لتعليم الأطفال اللعبة لأن حلمها إعداد جيل ينافس في المشاركات الأولمبية فى المستقبل.

أحمد عدلي – مصنف رقم 1 شطرنج

6d4deef933.jpg
أحمد عدلي

أحمد عدلي (29 عام) حصل على بطولة العالم للشباب عن عامى 2007 و 2008 وبطل افريقيا 4 مرات وبطل العرب 4 مرات كما حصل على بطولة البحر المتوسط أكثر من مرة أخرها 2016.

حصل عدلى على لقب أستاذ دولي كبير في لعبة الشطرنج عام 2005 ليصبح أول مصري يحصل على هذا اللقب وأصغر لاعب أفريقي يحصل على هذا اللقب، وهو المصنف الأول على مستوى مصر وأفريقيا والدول العربية.

 

نور الشربيني – سكواش – مصنفة رقم 1 عالمياً

97ff9d7b68.jpg
نور الشربيني

 

لم تكمل نور الشربيني عامها الـ21 لتكون  المصرية الوحيدة التي حصلت على بطولة العالم للسيدات وكان ذلك في أبريل 2016 ولم يكن ذلك هو الإنجاز الوحيد حيث انها أصغر لاعبة في العالم حصلت على لقب هذه البطولة.

 

حصلت نور الشربيني على العديد من البطولات الدولية وهي حالياً المصنفة الأولى عالمياً وتعتبر ثاني مصرية تتصدر التصنيف العالمي وأكثر مصرية تصدراً للتصنيف، وصاحبة الرقم القياسي بالحصول على لقب بطولة العالم للناشئات (3 مرات) متفوقة على جميع لاعبات اللعبة.

عبد الرحمن أيمن "بودي" - سباح

 

166f41efb2.jpg

عبد الرحمن أيمن "بودي"

عندما كان عمره 6 سنوات ظهر عليه حبه للسباحة فاهتمت به عائلته وبدأت توجهه لطريق البطولات حتى اشترك عام 2010 في بطولة تابعة لوزارة الشباب والرياضة وأستطاع تحقيق الفور والحصول على أحد الميداليات.

ومنذ عام 2010 حتى الان شارك "بودى" فى العديد من البطولات التابعة لاتحاد السباحة للإعاقات أستطاع الحصول على 3 ميداليات البطولة الأقليمية للأولمبياد الخاص بمشاركة 17 دولة عربية حيث حصل على ميداليتين ذهبيتين (فردي) وميدالية في المشاركة الجماعية.

التحق عبد الرحمن العام الجارى بالمنتخب المصري للسباحة بعد إحرازه رقم عالمي وكان من المفترض سفره لبطولة العالم بإيطاليا بسبب تحقيقه ميداليتين ذهبيتين وتحقيق رقم دولي ولكن بسبب صغر سنه فكان في الفريق الاحتياطي.

أوضح والده أن عبد الرحمن في الصف الخامس الابتدائي حالياً وحافظ للقرآن الكريم ولديه هوايات مثل التصوير والموسيقى.

 

فاطمة الزهراء – كاراتيه

 

610d70c62c.jpg
فاطمة الزهراء

بدأت فاطمة الزهراء (25 عام)، ممارسة الكاراتيه منذ عامها الـ 12 وأكد مدربها لعائلتها أنه أمام مشروع بطلة عالمية في المستقبل، والتحقت بمنتخب مصر عام 2007 وحققت ذهبية البطولة العربية وفضية بطولة أفريقيا وبرونزية البحر الأبيض المتوسط وفي عام 2009 حققت ذهبية أفريقيا.

احتلت فاطمة صدارة التصنيف العالمي للشابات والكبار عام 2011 في منافسات الكومتيه وحصلت على برونزية بطولة العالم تحت 21 عام، وفي عام 2013 حققت فاطمة إنجازاً تاريخياً بتحقيق ذهبية دورة الألعاب العالمية بروسيا والتي تقام كل 4 سنوات بين أهم 8 لاعبين على مستوى العالم واستطاعت التغلب فيها على أول وثاني العالم, إلى أن أعلنت اعتزالها بعد زواجها.

 

 

جيانا فاروق – كاراتيه

 

6a631a35e3.jpg
جيانا فاروق

 

بالرغم من أنها لم يتعدى عمرها الـ 21 عاماً لكن أستطاعت جيانا فاروق أن تصبح بطلة العالم في الكاراتيه، حيث بدأت ممارسة اللعبة وعمرها ست سنوات فقط وكانت بدايتها مع المنتخب المصري في عام 2009 مع منتخب الناشئين وحققت المركز الأول ببطولة أفريقيا والمركز الأول ببطولة ألعاب البحر المتوسط أيضاً.

 

وحصلت جيانا على المركز الخامس في أول مشاركة بكأس العالم ثم حصلت على المركز الأول في كأس العالم للشباب 2011 والمركز الأول ببطولة العالم تحت 21 عام في 2013.

منذ 2013 بدأت جيانا المشاركة مع منتخب الكبار رغم صغر سنها حيث حصلت على ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط 2013 و حصلت على ذهبيتي بطولة العالم للكبار على المستوى الفردي والجماعي عام 2014.

وحققت جيانا إنجازاً تاريخياً بتصدر التصنيف العالمي للكبار والشباب لتصبح جيانا أمل مصر في حصد ميدالية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

علي عبده – أطول رحلة على دراجة نارية في 7 أيام

cba7899faf.jpg
علي عبده

 

بعد رفض شركات الدراجات النارية إعطائه الفرصة لتحقيق حلمه أعتمد "على عبدو" على دراجته النارية التى يطلق عليها اسم "فيروز" فى السفر أطول رحلة بالموتوسيكل، ليصبح "علي" صاحب الرقم القياسي بموسوعة جينيس لأطول رحلة على موتوسيكل في 7 أيام فقط (6300 كيلو متر) داخل مصر من رفح للسلوم للواحات للقناة لبحري للصعيد وأقصر وأسوان.

3170dd077f.jpg
المصور أحمد فودة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا