الارشيف / أخبار العالم / روسيا اليوم

مقتل شرطي وإصابة جنديين بقصف كلز التركية

أكد مصدر من مدينة كلز التركية عند الحدود مع سوريا الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول مقتل شرطي وإصابة جنديين أثناء محاولتهم إبطال مفعول قذيفة صاروخية أطلقت من الجانب السوري.

وقال المصدر، إن "3 قذائف صاروخية أطلقت من الجانب السوري على كلز سقطت إحداها على حقل زيتون في حي أكرم تشين دون أن تنفجر، ونقل الجنديان والشرطي بعد إصابتهم بسبب القصف إلى المستشفى، إلا أن الشرطي توفي متأثراً بجراحه".

وكان مكتب محافظة المدينة أصدر بيانا أكد فيه سقوط القذائف التي أطلقت من منطقة تقع تحت سيطرة تنظيم "داعش" في الجانب السوري على كلز، مشيراً إلى أن إحدى القذائف سقطت على مركز مدينة كيليس فيما سقطت القذيفتان الأخريان في مكانين مختلفين على الشريط الحدودي.

وتعرض المدينة لقصف من منطقة سيطرة داعش الإرهابي في الجانب السوري يوم الـ18 يناير/كانون الثاني الماضي، ما أدى لمقتل 21 شخصاً، كما وأن نحو 30% من سكان المنطقة هجروها إلى المدن المجاورة بسبب القصف.

وبدأ الجيش التركي الشهر الماضي، عملية "درع الفرات" في بلدة جرابلس السورية عند الحدود مع تركيا، بهدف إبعاد مسلحي داعش وكذلك المسلحين الأكراد عن الحدود التركية إلى منطقة شرق الفرات.

المصدر: سبوتنيك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا