الارشيف / أخبار العالم / مصر العربية

الاحتلال يتدرب على أنفاق حماس الهجومية بالنقب

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن استعدادات جيش الاحتلال الإسرائيلي وتدريباته للمواجهة القادمة في قطاع غزة، والتدريب بشكل خاص على كيفية مواجهة ما أسموه خطر الأنفاق الهجومية من قطاع غزة.

 

وكتبت الصحيفة العبرية، في سياق الحديث عن هذه التدريبات: "“عامان بعد الجرف الصامد ملاحظ أن الجيش استخلص العبر، زيارة لمعسكر الناحل تظهر تدريبات مركبة أكثر، تدريبات تتركز في مواجهة الأنفاق، ولكن حتى الآن لم تظهر أية عبر استخلصها المستوى السياسي، إن تم أصلاً استخلاص مثل هذه العبر”.
 

وتابعت الصحيفة في وصف التدريبات التي تجري في معسكر الناحل في النقب بالقول: “داخل أحد الأنفاق في معسكر الناحل في النقب، درجات الحرارة عالية، ظلام دامس وجو خانق، والأكسجين القليل يصعب التركيز تحت الأرض، دخان وغبار يتسللان من الخارج بين الفينة والأخرى، ومساحة التحرك صغيرة”.
 

وتكمل الصحيفة حديثها عن التدريبات الإسرائيلية: “على الرغم من أن الأمر يتعلق بتدريب، ولا توجد مخاطر جدية فيه، إلا أن على كل جندي من سلاح المشاة في الجيش أن يمر بهذا التدريب من أجل تأهيله على حرب الأنفاق، ويشمل التدريب أيضاً احتلال مناطق مأهوله بالسكان يكون فيها أنفاق، هذه التدريبات تجريها أيضاً وحدات الهندسة في الجيش والوحدات الخاصة”.

اقرأ أيضا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا