الارشيف / أخبار العالم / الوسط البحرينية

الكولومبيون يصوتون بـ"لا" على اتفاق السلام مع حركة فارك

 بوغوتا - أ ف ب 

03 أكتوبر 2016

رفض الكولومبيون أمس الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) اتفاق السلام مع القوات المسلحة الثورية (فارك) الذي يهدف الى وضع حد لنزاع مستمر منذ 52 عاما، وذلك بعد ان صوتوا بـ"لا" خلال الاستفتاء، بعد فرز اللجنة الانتخابية 99،08 بالمئة من الاصوات.

واظهرت النتائج شبه النهائية أن 50،24 بالمئة من الكولومبيين صوتوا بـ"لا" رفضا لاتفاق السلام، مقابل 49،75 بالمئة صوتوا بـ"نعم"، بعد نحو ساعة على اغلاق مكاتب الاقتراع.

405 4:05 ص

رئيس كولومبيا يقر برفض اتفاق السلام في الاستفتاء ويقول إن وقف إطلاق النار سيستمر

 بوجوتا – رويترز

أقر الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس بنتيجة الاستفتاء الذي جرى أمس الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) وجاءت برفض اتفاق سلام بين حكومته وجماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) ولكنه قال إن وقف إطلاق النار سيستمر.

وقال سانتوس الذي رهن مستقبله على تحقيق السلام إنه سيلتقي مع كل الأحزاب السياسية اليوم الاثنين لإيجاد سبيل لتقدم عملية السلام. وقال سانتوس إن هذا التصويت لن يؤثر على استقرار كولومبيا.

401 4:01 ص

زعيم فارك الكولومبية يؤكد رغبته في السلام رغم رفض اتفاق السلام في استفتاء

 بوجوتا – رويترز

قال رودريجو لوندونو زعيم جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) أمس الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إن فارك تؤكد رغبتها في السلام على الرغم من عدم الموافقة على الاتفاق الذي وقعته مع الحكومة في الآونة الأخيرة استفتاء جرى أمس الأحد.

وقال لوندونو الذي يشتهر باسمه الحركي تيموشينكو إن"فارك تؤكد رغبتها في استخدام الكلمات فقط كسلاح لبناء المستقبل.

"نقول للشعب الكولومبي الذي يحلم بالسلام اعتمدوا علينا فالسلام سوف ينتصر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا