الارشيف / أخبار العالم / i24news

الحوثيون يقررون تشكيل "حكومة إنقاذ وطني"

  • 1/2
  • 2/2

الحوثيون يقررون تشكيل حكومة "انقاذ وطني" بالتوازي مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي مقرها عدن

أعلن المتمردون الحوثيون الذين يسيطرون على قسم من اليمن ضمنه العاصمة صنعاء، الأحد أنهم قرروا تشكيل "حكومة انقاذ وطني" بالتوازي مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي مقرها عدن.

وصدر قرار تشكيل هذه الحكومة عن المجلس السياسي الأعلى الذي كان تشكيله في نهاية تموز/يوليو من قبل الحوثيين وحلفائهم أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أدى في 6 آب/اغسطس إلى تعليق مفاوضات السلام اليمنية التي رعتها الأمم المتحدة في الكويت لمدة ثلاثة أشهر.

وقال موقع سبأنيوز التابع للتمرد إن رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد كلف الأحد صالح بن حبتور "تشكيل حكومة انقاذ وطني".

وصالح حبتور الذي كان محافظ عدن حتى سيطرة الحوثيين الموقتة عليها في آذار/مارس 2015، عضو في المكتب السياسي لحزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة علي عبد الله صالح. ومن شأن تشكيل المجلس السياسي الأعلى غير المعترف به دوليا، وتشكيل حكومة في صنعاء أن يعرقل أو على الأقل يعقد، آفاق التسوية السياسية في اليمن.

وتصادف الاعلان عن هذه البادرة مع وجود وسيط الأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في المنطقة حيث التقى الاحد في الرياض الرئيس هادي، وأيضا مع وصول مسؤول العمليات الانسانية في الأمم المتحد ستيفن اوبراين إلى صنعاء لمتابعة الأزمة الانسانية. وأوقع النزاع في اليمن 6700 قتيل وتسبب في نزوح ثلاثة ملايين يمني على الأقل منذ تدخل تحالف تقوده السعودية دعما لقوات هادي في آذار/مارس 2015.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا