الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

النائب يحيى عيسوى: أتقدم بطلب إحاطة لسحب الثقة من وزير الزراعة بسبب القمح

قال النائب يحيى عيسوى رئيس اللجنة الفرعية للأمن الاقتصادى بلجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لسحب الثقة من وزير الزراعة، وذلك بسبب قرار وزير الزراعة بمنع استيراد قمح به أى نسبة من فطر الأرجوت، وتمسك الوزارة بـ 0 أرجوت، وتسبب هذا القرار فى حدوث أزمة مع روسيا.

 

وأكد رئيس اللجنة الفرعية للأمن الاقتصادى فى تصريح خاص، أن هذا القرار يعد كارثة بكل المقاييس ومخالف لكل المواصفات العالمية، خاصة وأن مصر تعتمد على نحو 60% من استيراد القمح، لافتا إلى أن قرار وزير الزراعة غير المسئول تسبب فى إعلان دولة روسيا وقف استيراد الموالح من مصر، وبالتالى سيكون هناك ركود تام فى عمليات تصدير الخضر والفاكهة وبالتالى سينعكس على الاقتصاد المصرى.

 

وأضاف أن فطر الأرجوت لا ينمو إلا فى درجة حرارة من 0 إلى 10 درجة مئوية، مؤكدًا أنه حال تمسك وزير الزراعة بـ 0 أرجوت، فإننا على أعتاب كارثة محققة، وبالتالى لا يستحق هذا الوزير الاستمرار فى منصبه لقراراته غير المسئولة .

 

وأوضح عيسوى أنه فى ظل هذه الأزمة تم استيراد رسالة قمح من دولة رومانيا تقدر بحوالى 63 ألف طن مرفق معها شهادة للفحص تؤكد أن به نسبة من الأرجوت ومع ذلك تم فحص القمح بمعرفة الحجر الزراعى، وأكد أن نسبة الأرجوت 0، وهذا يعكس مدى الإهمال والفساد بوزارة الزراعة ولابد من محاسبة المخطأ فورا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا