الارشيف / أخبار العالم / مصر العربية

الأردن: اتفاقية الغاز لا تجعل المملكة مرتهنة لإسرائيل

قال وزير الدولة لشئون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن اتفاقية الغاز مع إسرائيل هي أحد خيارات المملكة في الاستراتيجية المبنية على تنوع مصادر الطاقة، ولا تجعل الأردن مرتهناً لإسرائيل، كما يدعي البعض، في حال المضي بتوقيع اتفاقية الغاز.

 

وقال المومني في تصريح لبرنامج "الأردن هذا المساء" الذي عرضه التلفزيون الأردني، يوم أمس الأحد، إن الحكومة أعلنت قبل سنتين عن اتفاقية استيراد الغاز بكل شفافية، حيث وضعنا كل المسوغات التي من أجلها قمنا بهذا الأمر.

وحول وتوفر مصادر طاقة بديلة مثل الشمس والرياح، قال المومني إنه لا يوجد أي دولة في العالم تستطيع أن تولد كل ما تحتاجه من الطاقة من الرياح أو من الشمس، والأردن كباقي الدول لا يستطيع أن يعتمد فقط على هذه المصادر.

وأشار إلى أنه "في منتهى السطحية أن نقول إننا ندعم الاحتلال الإسرائيلي حينما نوقع اتفاقية الغاز"، مؤكداً "موقفنا واضح من الاحتلال ونحن الدولة الأقدر على مجابهة هذا الاحتلال".

وأضاف "يجب أن توضع الأمور بمكانها الصحيح، لأن هنالك معاهدة سلام بين الأردن وبين إسرائيل وهناك تجارة قائمة، وهذا لا ينتقص من موقفنا الرافض للاحتلال".

ولفت إلى أن لدى البعض موقفاً سياسياً من معاهدة السلام وهذا شأنه، مبيناً أن الحكومة تعمل بشكل دائم لاقناع الناس بجدوى الإتفاقية وتشرح تفاصيلها عبر المنابر كافة.

اقرأ أيضًأ:

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا