الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مدينة دمياط للأثاث وبنك مصر اليوم

توقع شركة مدينة دمياط للأثاث وبنك مصر بروتوكول تعاون، اليوم الإثنين، مع بنك مصر بمشاركة أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ليتم إعلان تفاصيل القروض الميسرة المقرر تقديمها للحرفيين وصناع الأثاث فى المدينة.

وكشف الدكتور عبد الحميد طه محافظ دمياط، أن شركة دمياط للأثاث التى تتولى ملف إنشاء أكبر مدينة للأثاث على أراضى المحافظة انتهت من كافة الرسومات الهندسية لخطوط المياه والصرف والغاز والتليفونات والأعمال الانشائية والتصميمية داخل مدينة الأثاث بشكل كامل، مشيرا إلى أن المدينة مكونة من 2500 هنجر ويشمل الهنجر الواحد 24 ورشة.

وأضاف محافظ دمياط فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الورشة الواحدة لصناعة الأثاث فى المدينة قد تصل مساحتها إلى 150 متر ، لافتا إلى أن مدينة الأثاث بالمحافظة أكبر مشروع فى الشرق الأوسط كمدينة حرفية مشيرا إلى أن المحافظة مساهمة فى شركة دمياط للأثاث بنسبة 40 % إلى جانب 40 % أخرى لبنك الاستثمار القومى و15 % لشركة أيادى و5 % للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية إحدى هيئات وزارة الصناعة والتجارة.

وذكر محافظ دمياط، أن المدينة تقام على مساحة مليون و29 ألف متر مربع وتم الانتهاء من أول هنجرين بشكل مبدئى بصورة كاملة بجميع ورشها على أن يضع الرئيس حجر الأثاث للمدينة وبعدها يتم الانطلاق لتجهيز باقى الهناجر.

وأعلن الدكتور عبد الحميد طه، أنه تم الانتهاء من ثلاثة طرق رئيسية فى مدينة الأثاث لافتا إلى أنه جارى عملية إحلال التربة للهناجر بعمق 5 متر، وأن الورش التى سيتم الانتهاء منها ستكون كاملة التجهيز.

وبدوره، كشف المستشار ياسر المغربى مستشار وزير التجارة والصناعة وعضو مجلس إدارة شركة مدينة الأثاث، تفاصيل توقيع بروتوكول التعاون المزمع توقيعه غدا بين الشركة وبنك مصر، مشيرا إلى أن الشركة تسعى للحصول على تمويلات لصغار الصناع فى مدينة الأثاث لأن الدول توفر فرصة تمويلية للمشروع وللصناع به.

وأشار إلى أن وزير التجارة والصناعة وعضو مجلس إدارة شركة مدينة الأثاث، يتابعان حاليا عمليات الإنشاء ومجلس إدارتها يشرف على الخدمات والتمويل فى المدينة على أن يتم الإعلان فى مؤتمر صحفى عن تفاصيل التسهيلات التى سيتم تقديمها لصغار الصناع والحرفيين فى مدينة الأثاث الجديدة.

وكان طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أعلن تأسيس شركة مدينة دمياط للأثاث برأس مال مرخص به يبلغ 5 مليارات جنيه مصرى خلال مؤتمر صحفى فى شهر يوليه من العام الجارى، وصدر قرار التأسيس من الهيئة العامة للاستثمار.

يشار إلى أن الجهات المساهمة فى الشركة الجديدة هى بنك الاستثمار القومى، ومحافظة دمياط، والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، وشركة أيادى مصر للتطوير الصناعى، وتوفر المدينة قرابة 140 ألف فرصة عمل جديدة على أن يتم الانتهاء منها خلال أغسطس عام 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا