الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

محافظ جنوب سيناء: مستثمر يتحمل تكاليف 12 رحلة طيران من إيطاليا لشرم الشيخ

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن السياحة بدأت تعود تدريجياً إلى المحافظة، خاصة مدينة شرم الشيخ، معتبراً فى الوقت نفسه أن العامل الأمنى من أهم العوامل التى يسأل عنها السائح فى البلد التى يرغب السفر اليها.

وقال فودة فى تصريحات خاصة لـــ" اليوم السابع" أن هناك رحلات بدأت بالفعل تعود مرة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ وأخرها رحلات ألمانية، موضحاً أن تلك الرحلات هى مقدمة لرحلات أخرى قادمة.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن هناك أحد المستثمرين ويدعى أرنستو برياتونى، إيطالى الجنسية وأحد المستثمرين السياحيين فى مدينة شرم الشيخ تكفل بـ12 طائرة ركاب من إيطاليا، على أن يتحمل هو جميع التكاليف من تذاكر الطيران إلى الإقامة والمعيشة بشكل عام، موضحاً أن المستثمر  أكد له أنه يسعى لتغيير الصورة الذهنية لدى السياح الأجانب، بجانب تشجيعهم على السفر إلى مصر بشكل عام ومحافظة جنوب سيناء بشكل خاص.

وقال فودة فى تصريح خاص أن الرحلات المجانية التى ينوى المستثمر  إطلاقها ستبدأ منتصف الشهر الجارى، متوقعاً المزيد من الرحلات الأجنبية إلى المحافظة خلال الأيام المقبلة، قائلاً: الرحلات بزخمها من الممكن أن تبدأ مطلع الشهر المقبل، خاصة وأن هناك رحلات بدأت تحجز أماكن لعملائها فى الفنادق المختلفة بالمحافظة.

وحول عملية تأمين المطارات هناك قال محافظ جنوب سيناء إن شركة فالكون ستقوم بتأمين المطار، فى أطر معينة وليس بشكل كامل، موضحاً أن وزارة الداخلية ما زالت معنية بعملية التأمين ولا يمكن الاستغناء عنها، خاصة وأن وزارة الداخلية لديها قاعدة بيانات، ولديها أساليب حديثة فى التعامل مع الأزمات.

وأضاف فودة أن دور فالكون يعنى باستقبال وتأمين الرحلات بشكل إيجابى من خلال لقاء السياح داخل المطار وداخل قاعاته المختلفة، موضحاً أن الشباب الذى يعمل مع شركة فالكون متدرب بشكل جيد، ويتميز بمظهر جيد لاستقبال الرحلات القادمة للبلد، مشيراً إلى أن الاستعانة بالشركة لا يعنى الاستغناء عن العنصر الشرطى داخل المطار أو خارجه، ولكن هذه خطوة لتغيير النمط لدى السياح بأن كل شىء تؤمنه الشرطة، بجانب منح صورة جيدة للاستقبال .

ونبه محافظ جنوب سيناء على ضرورة تغيير الصورة الذهنية لدى السياح الأجانب عن مصر، مؤكدا على ضرورة توعية المواطنين بأهمية السياحة، بجانب أن يكون هناك عوامل جذب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا