الارشيف / أخبار العالم / روسيا اليوم

البيلاروسي رافع علم روسيا في بارالمبياد يحصل على شقة كهدية

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول، إن أحد المواطنين قرر إهداء شقة للبيلاروسي فوموتشكين، حامل علم روسيا في بارالمبياد ريو.

ونشرت زاخاروفا على صفحتها في الفيسبوك خبرا مفاده، بأن أحد معارفها طلب منها الاستماع لأحد أصدقائه، هذا الأخير طلب من الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، التحرك لتمكينه من إهداء شقة للبيلاروسي حامل علم روسيا في بارالمبياد ريو دي جانيرو.

وكتبت زاخاروفا على الفيسبوك" لن أتحدث عن كل شيء، لكن سأقول بأن الشقة حقيقية وتوجد في منزل جاهز، لقد قمت أنا شخصيا بتفقدها. غدا ستتعرفون على الشخص الذي قرر إهداء الشقة، وكذلك سترون كيف سيكون رد فعل فوموتشكين من هذه الهدية".

 وأضافت زاخاروفا أن البيلاروسي يتواجد حاليا في موسكو.

يذكر أن فوموتشكين، وهو موظف في وزارة الرياضة والسياحة في بيلاروس، رفع العلم الروسي خلال موكب تقديم وفد بلاده في حفل افتتاح بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016 الذي أقيم في 7 سبتمبر/أيلول على ملعب ماراكانا.

فعلى الرغم من حظر اللجنة البارالمبية مثل هذا السلوك في حفل الافتتاح، إلا أن فوموتشكين لم يرضخ لهذه التحذيرات، ورفع العلم الروسي كنوع من التضامن مع البارالمبين الروس الذين استبعدوا من المشاركة في ا لألعاب الأولمبية بريو 2016.

هذا واتخذت اللجنة البارالمبية الدولية مباشرة بعد هذه الواقعة قرارا بإلغاء اعتماد فوموشكين ومسؤول آخر ضمن البعثة البيلاروسية إلى ريو.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة البارالمبية الدولية كانت قد اتخذت قرارا قاسيا في حق المنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخاصة في 7 أغسطس/آب، ينص على حظر مشاركتهم في بارالمبياد ريو 2016، بعد اتهامات تتعلق باستخدام المنشطات.

المصدر: lenta.ru

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا