الارشيف / أخبار العالم / مكة

الطيران الروسي يواصل قصف مستشفيات حلب

واصلت الطائرات الروسية قصفها العنيف لمناطق سيطرة المعارضة السورية المسلحة في حلب، مما تسبب في تدمير مشفى آخر، وسمح لقوات النظام السوري بالتقدم شمال المدينة.

واستهدفت الغارات الروسية فجر أمس مستشفى شوقي هلال في حي جب القبة بحلب، مما أدى إلى خروجه من الخدمة بشكل كامل، جراء الدمار الواسع اللاحق به، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

وبذلك يكون عدد المستشفيات التي خرجت من الخدمة خلال الأيام الثلاثة الماضية 3 مستشفيات، وكانت غارات سابقة أصابت مستشفى تدعمه وكالات دولية في حي الصاخور الخاضع للمعارضة، مما أسفر عن مقتل اثنين من المرضى وخروج المنشأة من الخدمة.

وأفاد شهود بأن سربا من الطائرات الحربية الروسية شنت فجر أمس غارات جوية مكثفة على أحياء حلب الشرقية، مشيرين إلى أن ستة أشخاص قتلوا في القصف. وكانت روسيا والنظام السوري أطلقا قبل أسبوعين تقريبا حملة جوية جديدة على مناطق المعارضة في حلب، وأسفر القصف خلال هذه المدة عن مقتل نحو ثلثمئة مدني ثلثهم من الأطفال، وتدمير مشاف ومراكز للدفاع المدني. بدوره أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن سبعة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا في غارات لطائرات حربية.

وأوضح المرصد أن الطائرات قصفت قرية غيطون في شرق مدينة مارع بريف حلب الشمالي، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص من عائلة واحدة، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع، نظرا لوجود إصابات خطيرة.

كما شنت الطائرات أمس عشرات الضربات الجوية، التي استهدفت خلالها مناطق في أحياء العامرية والمشهد والصاخور والشيخ خضر والجزماتي والميسر وجب القبة وبعيدين والمواصلات وبستان الباشا وطريق الباب والحيدرية بحلب، مما أسفر عن سقوط جرحى ومعلومات عن وجود قتلى.

كما تتواصل المعارك العنيفة في محور معامل الشقيف شمال حلب، بين قوات النظام السوري وفصائل المقاومة، وسط تقدم لقوات النظام وسيطرتها على معامل الشقيف.

من جهتها أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أن العمليات العسكرية الوحشية والقصف والحصار التي تتعرض لها مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا التي تنفذها قوات الأسد والميليشيات التابعة لها أدت إلى أوضاع كارثية داخل المخيمات الفلسطينية حتى على الصعيد التربوي والتعليمي. وأشارت في بيان لها إلى توقف كثير من المدارس عن العمل وتراجع نسبة الأشخاص الذين لديهم إمكانية التعلم.

من جهة أخرى قدمت عيادة المطاعيم التابعة للعيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري العلاج الوقائي الطبي من اللقاحات والمطاعيم ل 864 لاجئا سوريا ضمن البرنامج خلال الشهر ،« شقيقي صحتك تهمني » الصحي الماضي.

المشهد في حلب

مقتل سبعة من عائلة واحدة
الطيران الروسي يستهدف مستشفى آخر
معارك عنيفة في محور معامل الشقيف


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا