الارشيف / أخبار العالم / مبتدأ

العراق: تصريحات أردوغان حول معركة الموصل «استفزازية»

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الإثنين، رفضها لتصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بخصوص معركة تحرير الموصل، معتبرة أن تصريحاته تعد "تدخلا سافرا" فى الشأن العراقى.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد جمال، فى حديث لقناة "السومرية نيوز" أن تصريحات أردوغان تمثل "تجاوزا لمبادئ العلاقات الثنائية وحسن الجوار بين البلدين"، مضيفا أن معركة تحرير الموصل ستكون ختام الانتصارات التى يسجلها أبناء شعب العراق بكل مكوناته، معتبرا أن تصريحات ومواقف القيادة التركية تمثل إزعاجا وتعكيرا للعلاقات المرجوة بين البلدين، لأنها أهملت المواقف والدعوات الدولية الداعية إلى سحب القوات التركية المتسللة قرب مدينة بعشيقة واحترام السيادة العراقية.

ودعا المتحدث باسم الخارجية، الحكومة التركية إلى "الكف عن إطلاق التصريحات الاستفزازية عديمة الجدوى، أو محاولة التدخل فى قضايا العراق الداخلية"، مؤكدا أن معركة تحرير الموصل من براثن داعش ستكون بأيادى العراقيين وحدهم، دون الحاجة إلى إفساح المجال لجعلها "ساحة من ساحات صراع الإرادات الدولية".

وكان أردوغان، أكد أول من أمس، فى كلمة له فى افتتاح دورة البرلمان التركى، أن قوات بلاده سيكون لها دور فى استعادة مدينة الموصل، مشيراً الى أنه لا يمكن لأى جهة منع ذلك، قائلا "لن نسمح للميليشيات الشيعية وحزب العمال الكردستانى بالمشاركة فى العملية وسنقوم بكل ما يجب لمنع هذه اللعبة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا