الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

وزير الصناعة: نتستهدف 200 مليون دولار حجم صادرات مدينة دمياط للأثاث

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن إنشاء مدينة دمياط للأثاث تعد آخر المشروعات القومية للدولة، حيث سيتم تطوير صناعة الأثاث بشكل تكنولوجى، الأمر الذى سيعمل على زيادة الصادرات وتوفير فرص عمل، لافتا إلى أنه تم بدء التنفيذ وأن إجمالى المشروع يتراوح من 4 إلى 5 مليارات جنيه وأنه يتم توفير التمويلات اللازمة لأصحاب المشروعات الذين سيتم نقلهم لتحديث المعدات.

 

وتوقع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال توقيع بروتوكول تعاون بين شركة دمياط للأثاث، وبنك مصر بقيمة 1.5 مليار جنيه لتوفير التسهيلات التمويلية اللازمة بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، وأسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، ومحمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزى أن تصل الصادرات من مدينة أثاث دمياط إلى 200 مليون دولار خاصة وأن دمياط تمثل من 60 إلى 65% من إجمالى الصادرات حاليا والتى تقدر بنحو 200 مليون دولار قائلا: "نستهدف أن تصل صادرات دمياط إلى هذا الرقم بمفردها".

 

وقال "الذوق والتصميم بعد جزء من عوائق صادراتنا، الأمر الذى يتطلب صناعة ما يحتاجه المستهلك.. وفى النهاية نصنع اللى المستهلك محتاجة"، حيث سيتم تطوير صناعة الأثاث فى دمياط بشكل يساهم فى زيادة الصادرات من خلال صناعة متميزة وفقا للتكنولوجيا.

 

وأضاف المهندس طارق قابيل أن مدينة دمياط ستوفر فرص عمل للشباب مع إدخال صناعات متطورة.

 

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الذوق والتصميم بعد جزء من عوائق صادراتنا، الأمر الذى يتطلب صناعة ما يحتاجه المستهلك قائلا: "فى النهاية نصنع اللى المستهلك محتاجه"، حيث سيتم تطوير صناعة الأثاث فى دمياط بشكل يساهم فى زيادة الصادرات من خلال صناعة متميزة وفقا للتكنولوجيا.

 

وأضاف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال توقيع بروتوكول تعاون بين شركة دمياط للأثاث وبنك مصر بقيمة 1.5 مليار جنيه لتوفير التسهيلات التمويلية اللازمة بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، وأسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، ومحمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزى أن مدينة دمياط ستوفر فرص عمل للشباب مع إدخال صناعات متطورة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا