الارشيف / أخبار العالم / الوفد

إسرائيل تعتقل خلية تابعة لتنظيم "داعش"

نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن المخابرات الإسرائيلية ألقت القبض قبل عشرة أيام على ستة شبان من مخيم شعفاط شرقي القدس بتهمة محاولة الانضمام إلى تنظيم "داعش".

وقال مراسل الصحيفة يائير ألتمان إن أعضاء الخلية حاولوا الذهاب إلى مصر وسورية، وخططوا لتنفيذ عمليات معادية ضد أهداف إسرائيلية في القدس المحتلة وتل أبيب.

وأضاف، أن الخلية يترأسها أحمد شويقي (29 عامًا) وأنه استقطب باقي أفرادها "وكانوا يجتمعون أسبوعيًا لتعلم المبادئ الأيديولوجية للتنظيم".

من جانبها، نقلت صحيفة هآرتس أن أعضاء الخلية كانوا يتابعون بشغف الخطابات التي يبثها تنظيم "داعش" عبر الإنترنت وفيديوهات المعارك القتالية، والتقارير التي تتحدث عن سيطرة التنظيم على مزيد من الأراضي في سورية والعراق.

وقال مراسل الصحيفة نير حسون إن أعضاء الخلية آمنوا بضرورة "محاربة الكفار واليهود والصليبيين والعرب الذين لا يسيرون في طريق التنظيم".

وأضاف، أن اثنين من أعضاء تلك الخلية خططا لتنفيذ عملية تفجير في محيط مقر الحكومة الإسرائيلية في تل أبيب، بينما اقترح آخرون من أعضائها تنفيذها قرب ملعب رياضي في القدس.

وقال المراسل أيضًا إن الاثنين حصلا على ملابس عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وكانا يرتديانها خلال تدريباتهما على عمليات إطلاق النار والاختطاف "وأرادا تنفيذ عملية مسلحة باسم تنظيم داعش".

يُذكر أن إسرائيل سبق وأن اتهمت شبانًا فلسطينيين بالسفر لسورية بهدف القتال في صفوف داعش، ومن بين هؤلاء يوسف نصر الله من مدينة قلنسوة الذي قدم للمحاكمة في يناير 2015.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا