الارشيف / أخبار العالم / المصرى اليوم

«بوتين» يتوجه إلى كازاخستان الثلاثاء

يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، إلى كازاخستان في زيارة رسمية يلتقى خلالها مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وذكرت الدائرة الإعلامية التابعة للكرملين، في بيان لها، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور أستانا غدا ومن المقرر أن يبحث مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، التعاون ضمن إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وأضاف البيان الذي أوردته وكالة أنباء «سبوتنيك الروسية»، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور كازاخستان، للقاء نزاربايف، لبحث القضايا الحيوية للعلاقات الروسية الكازاخستانية والتعاون في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

يشار إلى أن الرئيس الروسي سيشارك بعد هذا اللقاء في فعاليات المنتدى الاقتصادي الروسي الكازاخستاني، بمشاركة كبار رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين، ثم سيتوجه للمشاركة في المنتدى الثالث عشر الإقليمي للتعاون بين روسيا وكازاخستان، حيث سيتم بحث مسألة إمكانيات تطوير النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة الأوراسية، كما سيتم مناقشة مسائل تتعلق بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، والتخلص من العوائق التي تقف في طريق التعاون التجاري بين البلدين.

واختتم الكرملين بيانه، مؤكداً أنه سيتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين البلدين في العديد من المجالات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا