الارشيف / أخبار العالم / التحرير

سلاح الجو العراقي يدمر إذاعة تابعة لـ«داعش»

ارسال بياناتك

دمر طيران القوة الجوية العراقية، اليوم الاثنين، مبنى إذاعة تابع لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوي، شمال العراق، مما أسفر عن مقتل من كانوا داخله.

ولفت المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى الزبيدي، في تصريح صحفي اليوم، إلى أن القادة العسكريين وصلوا إلى المراحل النهائية بشأن الخطة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من قبضة داعش، وقال: "إننا في طور وضع اللمسات الأخيرة للخطة التى ستعرض على القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وتحديد موعد انطلاق العملية العسكرية".

وأضاف: أن وزارة الدفاع العراقية تعمل حاليا على استكمال تحشيد القوات العسكرية قرب الموصل والتحضيرات الخاصة بالمعركة، واختيار مناطق انطلاق العملية العسكرية لتحرير مدينة الموصل.

شاهد أيضا

وكان قائد عمليات "تحرير نينوى" اللواء نجم الجبوري أكد وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قيادة العمليات ضمن الاستعدادات لمعركة تحرير مدينة الموصل، وقال: إن تعزيزات ضخمة وصلت نينوي وأسلحة جديدة ستدخل الخدمة العسكرية بالجيش العراقي لأول مرة من بينها سلاح إلكتروني مصمم خصيصا لحرب الشوارع ونوابض كهرومغناطيسية معطلة للعبوات الناسفة ومعدات عسكرية متنوعة أخرى.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير مركز ناحية "القيارة‬" جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس، بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي.‬

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا