الارشيف / أخبار العالم / مصر العربية

حماية المستهلك: انخفاض الأسعار في السعودية 50% خلال شهرين

تنبأت جمعية حماية المستهلك بالسعودية بوصول العروض والتخفيضات على السلع الاستهلاكية لـ40 % و50%، خلال 60 يوما على أبعد تقدير.


وقال رئيس جمعية حماية المستهلك، الدكتور سليمان السماحي، إنه سيكون للأزمة المالية العالمية وترشيد رواتب موظفي الدولة، بوقف أو تخفيض بعض المميزات التي كانوا يتمتعون بها سابقا، انعكاسات إيجابية بزيادة وعي المستهلك السعودي.

وشدد السماحي على أن زيادة وعي المستهلك سيؤدي- دون أدنى شك- إلى إجبار التجار على خفض الأسعار والتنافس فيما بينهم لكسب رضاء المستهلك، وللتخلص أيضا من البضائع المتوقع تكدسها في مستودعاتهم نتيجة تقنين المستهلكين للشراء أو نتيجة مقاطعة بعض المنتجات.

وحث السماحي المستهلكين من مواطنين ومقيمين على مساعدة الدولة على خفض تضخم الأسعار باتباع سياسة استهلاكية مدروسة والامتناع عن شراء السلع التي لا يحتاجون إليها، ومقاطعة البضائع ذات الأسعار المرتفعة، بحسب ما نقلته صحيفة "الوطن"، الإثنين (3 أكتوبر 2016).

وطالب الجهات الحكومية المعنية بالتدخل وإجبار التجار الذين يتمسكون بأسعار مرتفعة غير مبررة، على خفض أسعار بضائعهم بالقوة، في حال استمرار بعض التجار البيع بالأسعار المرتفعة غير المبررة.

اقرأ أيضا:

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا